بعد إزالة السياج.. وضع “أنابيب لولبية” بمحيط سبتة ومليلية المحتلتين - بريس تطوان - أخبار تطوان

بعد إزالة السياج.. وضع “أنابيب لولبية” بمحيط سبتة ومليلية المحتلتين

تواصل شركة “تراغسا” الإسبانية عملية إزالة الأسلاك الشائكة من محيط مدينة سبتة المحتلة، تنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية الإسبانية.

وأفادت تقارير إعلامية إسبانية بأنه سيتم تعويض هذه الأسلاك الشائكة بـ”أنابيب لولبية”، ستوضع على محيط مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، بهدف التصدي لمحاولات اقتحام الثغرين من قبل المهاجرين غير الشرعيين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هذه “الأساليب الجديدة لمنع تدفق المهاجرين على الثغرين ستكون “أقل ضررا” من الأسلاك الشائكة، مضيفة أنها “عبارة عن أنابيب معدنية على شكل أسطواني، سيتم وضعها على السياج بحيث لا يتمكن المهاجر من تجاوزها، قصد ولوج أحد الثغرين”.

وتابعت المصادر بأنه لم يتم إخبار مصلحة الحرس المدني ولا حتى مندوبية الحكومة الإسبانية بمدينة سبتة المحتلة حول هذا المشروع، الذي تستعد وزارة الداخلية تنفيذه، بعد انتهاء عملية إزالة الأسلاك الشائكة.

وكان وزير الداخلية الإسباني، فيرناندو غراندي-مارلاسكا، قد أعلن في عدة مناسبات ىسابقة أنه سيتم إزالة سياج الأسلاك الشائكة حول مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، مشددا على أن بدائل السياج ستوفر “حماية” أكثر، أو على الأقل “مثل المتوفرة حاليا”، للمهاجرين الذين يحاولون اقتحام الثغرين بالقوة.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا