بشكل محتشم.. تطوان تحتفل بـ "البوناني" - بريس تطوان - أخبار تطوان

بشكل محتشم.. تطوان تحتفل بـ “البوناني”

بريس تطوان

ككل نهاية سنة، تشهد المخبزات ومحلات بيع الحلويات، وكذا المطاعم والمقاهي بتطوان، إقبالا من لدن المواطنين الذين يحتفون بقدوم السنة الجديدة.

وإثر التداعيات السلبية للجائحة والتدابير المتعلقة بها، تحتفل ساكنة الحمامة البيضاء، بليلة رأس السنة 2022م، في جو محتشم، تسوده إجراءات الإغلاق على غرار كل المناطق المغربية.

وفي ذات الصدد، قال “سعيد” صاحب مخبزة بتطوان، إنه العام الثاني على التوالي الذي تستقبل فيه المدينة السنة الجديدة على هذا النحو، موضحا أن الفرحة تشوبها مخاوف عديدة.

وعن الحركة الاقتصادية، قال “سعيد” لبريس تطوان، إن القطاع يعاني من أزمة خانقة تسببت فيها الوضعية الوبائية، وأنه يراهن بشكل كبير على هذه المناسبات، “إلا أن الإقبال يظل متواضعا جدا مقارنة مع سنوات ما قبل الجائحة”، يقول المتحدث، مرجعا السبب إلى ضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

من جهته قال “محمد”، صاحب مطعم بتطوان، “إننا لم ننتظر أن نستقبل السنة الجديدة في منازلنا، كورونا أفقدتنا طعم الفرحة وجثمت على أرزاقنا”.

وتابع المتحدث، أن مطعمه عادة ما كان ينظم سهرات بالمناسبة ويستقبل الزبناء لتناول العشاء في جو موسيقي، الشيء الذي حُرم منه هذه السنة، و فاقم من أزمته إلى جانب عماله ومستخدميه.


شاهد أيضا