بشكل جماعي.. شباب بطنجة يخرقون حظر التنقل الليلي - بريس تطوان - أخبار تطوان

بشكل جماعي.. شباب بطنجة يخرقون حظر التنقل الليلي

مريم كرودي/بريس تطوان

في مشهد “غريب” تجمهر مجموعة من الشباب، بحي سبيلة الجماعة بمنطقة مرشان بطنجة، لاستقبال سيارات الأمن الوطني، لحظة قدومها لتنزيل قرار حظر التجول الليلي بالحي المذكور.

وانهالت التصفيقات والأهازيج عندما كانت تلج سيارات الأمن المنطقة، قبل أن يشرع هؤلاء الشباب في ترديد شعارات “الفرحة”، كـ “طنجة واعرة”، وفق ما أظهرته مقاطع للفيديو.

واستغرب مُتتبعون المشهد، والذي لم يكن احتجاجا على القرار القاضي بمنع التجول الليلي، وإنما كان بمثابة احتفاء برجال الشرطة وكذا تحمس لعودة حظر التنقل من جديد، تبعا لمصادر مُتفرقة.

وأكدت ذات المصادر، أن الفيديو تم توثقيه على الساعة الثامنة ليلا، أي قبل ساعة من دخول القرار حيز التنفيذ، حيث حضرت الدورية الأمنية إلى عين المكان للوقوف على إغلاق المقاهي والمحلات التجارية، قُبيل تشديد المراقبة على حركة التجول والتنقل.

فيما استنكر آخرون المشهد، في إشارة إلى أن هؤلاء الشباب قاموا بخرق التدابير الوقائية والاحترازية، من خلال هذا السلوك “غير المفهوم” و”المستهتر”.

وأعاد المشهد المذكور إلى الأذهان، اللحظات التي شهدتها مختلف مدن المملكة في فترة الحجر الصحي، والمُتمثلة في خروج مجموعات من الشباب تحت المطر للدعاء برفع الوباء، في الوقت الذي يستوجب فيه ارتداء الكمامات واحترام التباعد الإجتماعي وكذا الالتزام بالحجر الصحي المفروض في عموم البلاد.

 


شاهد أيضا