بسبب الأمطار الغزيرة...إغلاق عدد من المؤسسات التعليمية بتراب عمالة المضيق الفنيدق - بريس تطوان - أخبار تطوان

بسبب الأمطار الغزيرة…إغلاق عدد من المؤسسات التعليمية بتراب عمالة المضيق الفنيدق

علمت بريس تطوان من مصدر مسؤول أن المديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة المضيق الفنيدق قررت بتنسيق مع السلطات المحلية بتوقيف الدراسة يوم غد الجمعة وبعد غد السبت بجميع المؤسسات التعليمية بالجماعتين القرويتين العليين وبليونيش بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة منذ يوم أمس الأربعاء 6 يناير 2021.

وقال المصدر أن الجماعتين القرويتين المذكورتين تشهدان منذ زوال أمس رياحا قوية وأمطار عاصفية أدت الى ارتفاع منسوب مجموعة من الأودية وانقطاع بعض المقاطع الطرقية، مشيرا الى أن الحرص على صحة وسلامة التلاميذ والتلميذات والأساتذة يقتضي تعليق الدراسة لمدة يومين تجنبا لوقوع حوادث خطيرة.

وشدد المصدر أن المديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني أخبرت الطاقم الاداري والتربوي بتفعيل تدابير الدراسة عن بعد حرصا على تنزيل الزمن المدرسي للمتعلمين في ظروف جيدة.

وتعرف الجماعتين القرويتين العليين وبليونيش التابعتين لعمالة المضيق الفنيدق امتدادا جغرافيا كبيرا وتواجد مؤسسات تعليمية بعيدة عن الساكنة وهو ما يزيد من صعوبة تنقل التلاميذ اليها في فترات فصل الشتاء. ورغم توفر العديد من المؤسسات على النقل المدرسي الا أن غالبية الأسر بالمنطقة تخشى على أبنائها من التنقل الى المدارس خلال فترات الأحوال الجوية السيئة.

يذكر أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أصدرت منذ يومين نشرة انذارية باللون الأحمر تحذر فيها من هبوب رياح عاصفية وأمطار رعدية محليا قوية بالعديد من المدن والأقاليم المغربية من بينها عمالة الفحص أنجرة وعمالة المضيق الفنيدق.


شاهد أيضا