بريس تطوان....حصاد إخباري على مدار الأسبوع - بريس تطوان - أخبار تطوان

بريس تطوان….حصاد إخباري على مدار الأسبوع

  • تطوان:

شهدت منطقة عين لحصن بإقليم تطوان زوال يوم الجمعة 18 شتنبر الجاري جريمة قتل وصفها شهود عيان “بالبشعة”.

وحسب مصادر جريدة بريس تطوان فإن الجريمة “النكراء” وقعت بعد شجار عنيف بين شابين أحدهما يقطن بدوار الغابة والآخر بدوار نوانوا، بذات المنطقة، بسبب صراع حول “فتاة”.

ووفق ذات المصادر فقد لقي الشاب القاطن بدوار الغابة مصرعه متأثرا بإصابات بليغة بواسطة السلاح الأبيض في أنحاء متفرقة من جسده.

  • مرتيل:

علمت بريس تطوان من مصدر نقابي بمدينة مرتيل أن عمال شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة بالمدينة يعيشون حالة من “التذمر والقلق” حيال المشاكل التي يعيشونها في عملهم اليومي.

وأفاد المصدر أن العديد من العمال قد “ضاقوا ذرعابكثرة الأعباء الملقاة على عاتقهم، و”التراجع” عن بعض المكتسبات السابقة وخاصة في الشق الاجتماعي و”التأثير على حريتهم النقابية”.

وسجل المصدر أن العمال يشتغلون في ظروف صعبة وسط تدني شروط الصحة والسلامة بالتزامن مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن الطبقة العاملة ستدافع عن مكتسباتها بكل الطرق المشروعة.

  • المضيق الفنيدق:

عبرت فعاليات مدنية وسياسية بالفنيدق عن استيائها “العميق” من الطريقة التي يسير بها رئيس المجلس الجماعي شؤون المدينة وساكنتها.

واتهم مجموعة من الشباب الناشطين بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” محمد قروق رئيس جماعة الفنيدق المنتمي لحزب العدالة والتنمية ب “الاستفراد بتسيير شؤون المدينة بشكل عشوائي يطغى عليه المنطق الانتخابوي الضيق”، مستغربين من تغيبه الدائم” عن مقر الجماعة.

وقال المحتجون أن رئيس جماعة الفنيدق يسير شؤون جماعته “عن بعد” ويتم إرسال الوثائق والشؤون الادارية للمواطنين لتوقيعها من منزله أو في المقاهي التي يرتادها بين الفينة والأخرى بالمدينة.

  • شفشاون:

وقعت مساء يوم الأحد بتاريخ 13 شتنبر الجاري حادثة سير بالقرب من جماعة الحمراء” بني حسان”، بإقليم تطوان .

وحسب مصادر بريس تطوان فالحادثة وقعت إثر اصطدام عنيف بين سيارتين خفيفتين، حيث لم تخلف أية ضحايا في الأرواح، ماعدا بعض الجروح والإصابات المتفاوتة الخطورة في صفوف الركاب الذين جرى نقلهم بواسطة سيارة الاسعاف التابعة لجماعة بني حسان صوب المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان لتلقي العلاجات الضرورية والممكنة.

  • وزان:

قامت المصالح البيطرية، صباح يوم الاثنين الجاري، بحجز كمية “كبيرة” من لحوم البقر غير صالحة للاستهلاك، بالمجزرة البلدية بوزان.

ووفق مصادر مطلعة، فإن تفتيشاً روتينيا للمصالح البيطرية، أسفر عن حجز 200 كيلوغراماً من لحم البقر و 50 كيلوغراماً من “الأحشاء”.

وحسب ذات المصادر، فقد جرى نقل اللحوم إلى مطرح النفايات الجماعي قصد إتلافها، تحت إشراف السلطة المحلية وكذا ممثل عن المكتب الجماعي لحفظ الصحة بالمدينة.

وفي نفس السياق، فتحت المصالح المختصة تحقيقاً للوقوف على ظروف وملابسات القضية، وكذا تحديد الأسباب والمسؤوليات.

  • طنجة:

قضت محكمة الاستئناف بمدينة طنجة، بالسجن 15 سنة، لأستاذ بجمعية ثقافية، على خلفية تورطه في استدراج فتاة قاصر واستغلالها جنسيا.

وأدانت المحكمة المتهم بالعقوبة المذكورة، بعدما ثبُت تورطه في قضية استغلاله جنسيا لفتاة لا يتجاوز عمرها 15 سنة، كانت تتردد على مقر الجمعية التي ينشط فيها.

وتعود تفاصيل القضية، إلى 18 دجنبر من سنة 2019، حين تقدمت والدة الطفلة الضحية مؤازرة بمحامي من هيئة طنجة، بشكاية لدى مصالح الشرطة القضائية بطنجة تتهم فيها الفاعل الجمعوي باستغلال طفلتها القاصر جنسيا.

ودعمت والدة الضحية شكاياتها برسائل نصية بين الأستاذ وابنتها على الواتساب، تؤكد استدراجه لها وإرساله لمقاطع فيديو مُخلة وإيحاءات جنسية، كما قام باستضافتها في منزله مرارا في غياب زوجته وأبنائه مُستغلا إياها جنسيا.

  • سبتة:

اهتزت مدينة سبتة المحتلة، صباح يوم الخميس الماضي، على وقع جريمة قتل “بشعة”، راح ضحيتها رجل سبعيني بحي “بياخوبيتا”.

ووفق مصادر محلية، فإن شجارا نشب بين الهالك البالغ من العمر 75 سنة وشقيقه البالغ من العمر 71 سنة، أسفر عن وفاة الأول بعد أن تلقى طعنات “غادرة”.

وحسب ذات المصادر، فإن الهالك لفظ أنفاسه الأخيرة على الفور، ليتم نقل جثته لمستودع الأموات، فيما نُقل “الجاني” للمستشفى الجامعي على خلفية تأثره هو الآخر بجروح “بليغة”، بسبب الشجار “العنيف”..

بريس تطوان


شاهد أيضا