برلمانية من المضيق الفنيدق في زيارة عمل بالأردن - بريس تطوان - أخبار تطوان

برلمانية من المضيق الفنيدق في زيارة عمل بالأردن

حلت خديجة الزياني النائبة البرلمانية عن دائرة المضيق الفنيدق يوم أمس الأربعاء 19 يونيو 2019 بالمملكة الأردنية الهاشمية على رأس وفد برلماني مغربي في إطار أجرأة تنزيل آليات التعاون البرلماني المشترك بين المغرب والأردن.

وذكر بلاغ صادر عن الوفد البرلماني المغربي، الذي يضم إلى جانب خديجة الزياني رئيسة الوفد أربعة برلمانيين أخرين، أن هذه الزيارة تسعى للدفع نحو تعزيز شراكة برلمانية فاعلة تعكس التفاهم المشترك والتعاون المتبادل.

وشهد اليوم الأول لهذه الزيارة، التي ستستمر إلى غاية 24 يونيو الجاري، عقد لقاءات هامة داخل مجلس الأمة الأردني تم خلالها التأكيد على ضرورة استمرار التواصل المنتظم بين البرلمانيين المغاربة والأردنيين سواء بشكل ثنائي أو عبر المنتديات الدولية والمنظمات المتعددة الأطراف بهدف تقوية التفاهم والتعاون المشترك وتعزيز أواصر الأخوة والصداقة بين البلدين.

وأكد البلاغ أن الوفد البرلماني المغربي عقد أيضا لقاء موسعا مع أعضاء لجنة الأخوة البرلمانية المغربية-الأردنية تم خلاله التأكيد على التشاور المنتظم في موضوعات الاهتمام المشترك وإقامة علاقات دائمة بين الهيئات واللجان البرلمانية وإنشاء منتدى برلماني بين المؤسستين.

وأضاف المصدر أن اللجنة البرلمانية المغربية إلتقت أيضا رئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأردني، وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بين الوفود البرلمانية وتفعيل عمل لجان الأخوة البرلمانية واللجان البرلمانية الدائمة وتبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مشيرا أن الأيام المقبلة من هذه الزيارة ستشهد لقاءات هامة بين الوفد البرلماني المغربي ووزيري كل من الشؤون السياسية والبرلمانية والتنمية الاجتماعية بالحكومة الأردنية.

 

بريس تطوان

 


شاهد أيضا