برشلونة يقدم عرضًا مغريًا لباريس سان جيرمان لضم نيمار - بريس تطوان - أخبار تطوان

برشلونة يقدم عرضًا مغريًا لباريس سان جيرمان لضم نيمار

أشارت تقارير صحفية إلى أن برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي دخلا في مفاوضات بشكل رسمي للوصول لاتفاق نهائي بشأن انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا وعودته مرة أخرى إلى ملعب «الكامب نو».

وكشفت صحفية «سبورت» الإسبانية أن برشلونة بدأ مفاوضاته مع إدارة ملعب «حديقة الأمراء» عبر وسطاء وليس بطريقة مباشرة، نظرًا للعلاقة المتذبذبة بين الإدارتين في الفترة الأخيرة، حيث تدور هذه المفاوضات عن طريق وكيلي اللاعبين، بيني زاهافي، وكيا جواربشيان.

وفتح سان جيرمان باب المفاوضات بسعر عالِ، حيث طلب من إدارة النادي الكتالوني 300 مليو يورو للتخلي عن خدمات نجم منتخب السيليساو، وتعتبر هذه قيمة مرتفعة عما دفعها منذ عاميين في الشرط الجزائي الخاص بنيمار المقدر بـ 222 مليون يورو حينما كان في صفوف برشلونة.

وأعطى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس البلوجرانا رأيه حول هذه القيمة وأكد عدم استعداده لدفع هذا المبلغ وقام بالتخطيط لعدة اختيارات تفاوضية، خاصة أن برشلونة يحتاج لبيع عدة لاعبين كبار في النادي، وذلك لعدة أسباب أهمها تقليل رواتب الفريق المرتفعة، بالإضافة لجني أرباح من صفقات هؤلاء اللاعبين والاستفادة منها في شراء نيمار، السبب الأخير يتمثل في رغبة بارتوميو في التخلص من اللاعبين الذين لن يعتمد عليهم الفريق في الموسم المقبل.

وقرر برشلونة إجراء عدة تغييرات في صفوف الفريق وتحديد سلسلة من اللاعبين لمغادرة النادي أبرزهم إيفان راكيتيتش والبرازيلي فيليبي كوتينيو، والمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، ورغبة برشلونة من هذه الخطة هي إنعاش خزينة البلوجرانا وتخفيض الرواتب بشكل ملحوظ.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن إدارة ملعب «الكامب نو» قدمت عرضًا للنادي الفرنسي لتسهيل خروج نيمار من «حديقة الأمراء»، بقيمة 100 مليون يورو بالإضافة إلى دخول فيليبي كوتينيو في هذه الصفقة، خاصة أنه يحظى بإعجاب إدارة باريس وليوناردوا السكرتير الجديد..

جدير الذكر أن برشلونة وضع أيضًا على طاولة المفاوضات أسماء مثل راكيتيتش وأومتيتي وأعطى الفرصة لسان جيرمان لاختيار اللاعب الذي يريده.

 

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا