برشلونة يضحي بنجمين من أجل التعاقد مع ديباي في الميركاتو الشتوي - بريس تطوان - أخبار تطوان

برشلونة يضحي بنجمين من أجل التعاقد مع ديباي في الميركاتو الشتوي

استقرت النية لدى المسؤولين في نادي برشلونة الإسباني إلى التخلص من اثنين من نجومه من أجل التعاقد مع الهولندي ممفيس ديباي نجم نادي ليون الفرنسي في الميركاتو الشتوي.

لم يستسلم المسؤولون في نادي برشلونة الإسباني في جهودهم الساعية إلى التعاقد مع ممفيس ديباي نجم هجوم نادي ليون الفرنسي في الميركاتو الشتوي المقبل، لكنه سيضطر إلى بيع الفرنسي الدولي عثمان ديمبلي وزميله الدنماركي الدولي مارتن برايثوايت، من أجل تمويل صفقة الهولندي، بحسب ما أوردته تقارير صحفية.

واقترب ممفيس ديباي من الانضمام إلى صفوف العملاق الكتالوني في آخر أيام الميركاتو الصيفي المنتهي في الخامس من أكتوبر الجاري، لكن البارسا انسحب في اللحظة الأخيرة بعد فشله في التخلص من عثمان ديبملي الذي تتراوح قيمه راتبه 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وخفض المسؤولون في ليون مطلبهم المادي نظير بيع ديباي إلى 23 مليون جنيه إسترليني، لكن برشلونة المتعثر ماليا كان لا يزال غير قادر على تحمل تكاليف الصفقة في أعقاب تأزم وضعه المالي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد «كوفيد-19»، حيث أعلن البارسا عن خسائر بقيمة 88 مليون جنيه إسترليني في عام مالي كارثي.

وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أن إدارة برشلونة ستعتمد في تمويل صفقة ديباي على أموال بيع اللاعبين، فيما من المتوقع أن يجني البلوجرانا ما قيمته 136 مليون جنيه إسترليني من صفقتي ديمبلي وبرايثوايت.

وقالت الصحيفة في صدر صفحتها الرئيسية «برشلونة وافق على التعاقد مع ديباي في يناير»، لكن إدارة النادي الكتالوني لا تزال تنتظر رحيل كل من ديمبلي وبرايثوايت.

وأوضح التقرير أن برشلونة يعمل بالفعل على إيجاد حل لموقف الفرنسي، وهو ما ينطبق أيضا على الدنماركي.

وكان من المفترض أن ينضم ديمبلي، الذي فشل في تقديم أوراق اعتماده في برشلونة منذ قدومه إليه من نادي بروسيا دورتموند الألماني في العام 2017، إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهاية الميركاتو الصيفي، لكن وصلت الصفقة إلى طريق مسدود، وهو ما أحبط مساعي البلوجرانا في التعاقد مع ديباي.

وينتهي عقد الفرنسي مع برشلونة في نهاية الموسم المقبل، ولذا لا تزال هناك فرصة أمام النادي للحصول على مقابل مادي سخي من صفقة بيعه.في غضون ذلك لم يلعب برايثوايت، مع برشلونة سوى في 11 مباراة، وفشل في إثبات وجوده في «كامب نو» هذا الموسم. ولم يسجل لاعب نادي ليجانيس الإسباني السابق سوى هدفا وحيدا مع برشلونة منذ وصوله إلى الفريق في يناير الماضي.

وإذا ما أخفق برشلونة في التعاقد مع ديباي في الميركاتو الشتوي المقبل، سيكون أمامه فرصة أخرى للحصول على خدماته بالمجان في الصيف المقبل حينما ينتهي عقده مع ليون.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا