بالفيديو.. مُهاجرون مغاربة يُحققون "الحلم الأوروبي" في أجواء مؤثرة - بريس تطوان - أخبار تطوان

بالفيديو.. مُهاجرون مغاربة يُحققون “الحلم الأوروبي” في أجواء مؤثرة

تمكن عدد كبير من المُهاجرين المغاربة، من التسلل إلى الجارة الأوروبية، بعد أن خاضوا رحلة الموت عبر قارب خشبي.

وانتشر فيديو، لشباب مغاربة يوثق لحظة وصولهم إلى جزيرة “لانزاروتي” التابعة لجزر الكناري، إذ عبر هؤلاء من خلال الشريط المُنتشر عن مدى سعادتهم وفرحتهم.

وأظهر الفيديو، الشباب المغاربة، وهم يُعانقون بعضهم “انتصارا”، ويسجدون سجود الشكر على خلفية نجاحهم في بلوغ “الحلم الأوروبي”، قبل أن يتدخل عنصر من عناصر الشرطة المحلية ويقوم بتهدئة الأجواء إلى جانب بعض المواطنين الاسبان، إذ قاموا بتقديم الكمامات الطبية لهم وقنينات الماء، في انتظار اخضاعهم للبروتوكول المعمول به في هذه الحالات.

في نفس السياق، تفاعل مُتتبعون مع الفيديو المذكور، إذ أعرب عدد كبير منهم عن مدى تأثرهم بالمشاهد “المؤسفة”، خصوصا وأن السيدة “الاسبانية”  التي وثقت اللحظات كانت تجهش بالبكاء وهي تُتابع ما يجري على الشاطئ من فرحة وخوف وحلم قاد شبان في مُقتبل العمر إلى المجهول، وجعلهم يُغامرون بحياتهم ويرتمون في حضن البحر.

وناشد مُتتبعون الجهات المسؤولة، وطالبوهم بضرورة التدخل العاجل والآني لإيجاد حلول توقف هذه المغامرات “الخطيرة”، وتُغني الشباب عن التفكير في خوضها، خصوصا وأن عمليات الهجرة غير الشرعية ارتفعت مؤخرا بشكل “مهول” مما يدق ناقوس الخطر ويستدعي الوقوف على معاناة الشباب وأزماتهم.

 

مريم كرودي/بريس تطوان


شاهد أيضا