باشا تطوان يحذر شركات المنطقة الصناعية من خطر التلوث البيئي - بريس تطوان - أخبار تطوان

باشا تطوان يحذر شركات المنطقة الصناعية من خطر التلوث البيئي

اجتمع باشا مدينة تطوان نهاية الشهر المنصرم بأرباب ومسيري الشركات بالمنطقة الصناعية بمرتيل، من أجل تدارس مجموعة من النقط المتعلقة بالمخلفات الصناعية وما تشكله من خطر حقيقي على البيئة و صحة المواطنين.

وحسب مصادر بريس تطوان فإن باشا المدينة أكد خلال الإجتماع على أهمية الوعي البيئي، والمحافظة على البيئة خصوصا بالمنطقة الصناعية التي يتواجد بها عدد من الشركات الصناعية المختلفة التي لا يراعي عدد منها الجانب البيئي.

ووفق ذات المصادر فقد أكد باشا المدينة في ذات الإجتماع على ضرورة معالجة مشكل جمع ونقل النفايات بطرق تخضع للمعايير والمواصفات التقنية والقانونية المعمول بها في هذا المجال وذلك حفاظا على نظافة المدينة و البيئة المحيطة، بما فيها الإنسان، على اعتبار أن تنمية المدينة مرهون بالحفاظ على بيئتها.

يُشار إلى أن محيط المنطقة الصناعية بمرتيل، يعرف تجمع العديد من المخلفات الصناعية، حيث يتم رميها وحرقها بشكل عشوائي، مما دفع بالعديد من الساكنة المجاورة للمعامل وخاصة تجزئة أم كلثوم وحي السواني إلى الإحتجاج ومراسلة العديد من المنابر الإعلامية لرفع هذا الخطر.

للتذكير فمدينة تطوان تعرف خصاصا مهولا في الشركات التابعة للخواص والتي تقوم بمهمة جمع ونقل النفايات الصناعية في ظروف جيدة ووفق معايير قانونية محددة.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا