انطلاق فعاليات مهرجان اللمة بحضور شخصيات وزانة بواد لو - بريس تطوان

انطلاق فعاليات مهرجان اللمة بحضور شخصيات وزانة بواد لو

انطلقت مساء أمس الأحد 18 غشت 2019، بمدينة واد لو فعاليات الدورة السادسة عشر لمهرجان “اللمّة” الثقافي، تحت شعار “الطبيعة مستقبلنا” .

وترأس حفل الإفتتاح البرلماني محمد الملاحي ورئيس جماعة وادي لو، بحضور كل من وزير الوظيفة العمومية محمد بن عبد القادر، والكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، ورئيس المجلس الإقليمي لتطوان بالإضافة إلى رؤساء مجموعة من الجماعات الترابية بإقليم تطوان وشفشاون.

وحسب اللجنة المنظمة فإن هذه الدورة، ستعرف مشاركة العديد من الفنانين المغاربة، كما ستتميز بتنظيم ورشات في الفن التشكيلي لفائدة الأطفال ودوري في كرة القدم لفائدة اليافعين والكبا،  كما سيتضمن برنامج المهرجان تنظيم أمسية شعرية من تأطير منتدى روافد للثقافة والفنون، وندوة علمية حول موضوع “تدمير الطبيعة وطموح التنمية المستدام”.

ويهدف هذا المهرجان إلى تحسيس الساكنة بأهمية الحفاظ على الثروة الطبيعية للمنطقة من أجل تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بواد لو، كوجهة سياحية متميزة.تستقطب الآلاف من السياح والزوار.

ويعتبر مهرجان اللمة أحد أهم المواعيد الثقافية بشمال المغرب، حيث نجح منذ تنظيم نسخته الأولى، في إبراز تنوع مختلف الروافد الثقافية والفنية للمملكة.

للإشارة فالمهرجان يٌنظم بدعم من الجماعة المحلية لواد لو ووزارة الثقافة والوزارة المكلفة بالمهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وعدد من المؤسسات الأخرى العمومية والخاصة.

 

     

بريس تطوان


شاهد أيضا