انخفاض حاد في مؤشر المبيعات لشركة تويوتا - بريس تطوان - أخبار تطوان

انخفاض حاد في مؤشر المبيعات لشركة تويوتا

توقعت شركة “تويوتا” لصناعة السيارات انخفاضا في الأرباح التشغيلية بنسبة 80 بالمائة خلال العام المالي الجاري، وسط تهاوي المبيعات بفعل تفشي وباء كورونا.

وقالت الشركة اليابانية العاملة في قطاع تصنيع السيارات عبر نتائج الأعمال الصادرة، ، إنها سجلت صافي أرباح بقيمة 2.07 تريليون ين في العام المالي المنتهي في مارس، مقابل مستوى 1.88 تريليون ين في فترة المقارنة من العام المالي السابق له.

أما على صعيد الأرباح التشغيلية فشهدت هبوطاً إلى 2.443 تريليون ين في العام المالي الماضي، مقابل 2.468 مليار ين في نفس الفترة من 2019.

كما تراجعت إيرادات شركة السيارات لمستوى 29.93 تريليون ين في العام المالي الماضي، وهو أقل بنحو 1 بالمائة مقارنة بالعام المالي السابق له.

وتتوقع الشركة إنتاجاً محدوداً خلال العام المالي الجاري بسبب سلاسل التوريد المتأثرة بوباء كورونا وتدابير التباعد الاجتماعي في المصانع، جنباً إلى جنب مع ضعف الطلب.

وترى “تويوتا” أن تتلقى ضربة بقيمة 1.5 تريليون ين (13.95 مليار دولار) نتيجة انخفاض مبيعات السيارات العالمية هذا العام المالي بسبب الفيروس.

وتشير تقديرات الشركة اليابانية إلى هبوط الأرباح التشغيلية عن العام المالي الذي ينتهي في مارسمن عام 2021 لمستوى 500 مليار “ين”، وهو أدنى مستوى منذ 2011.

وذكرت شركة صناعة السيارات أنها تتوقع تسجيل مبيعات عالمية تبلغ 8.9 مليون وحدة وهو أدنى مستوى في تسع سنوات، مقابل 10.46 مليون وحدة المسجلة في العام المالي الماضي.

بريس تطوان


شاهد أيضا