المنتخب الوطني يستهل مشواره بمواجهة كرواتيا بطموح الفوز - بريس تطوان - أخبار تطوان

المنتخب الوطني يستهل مشواره بمواجهة كرواتيا بطموح الفوز

يستهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم ، المقامة حاليا بقطر (20 نونبر -18 دجنبر) ، بمواجهة نظيره الكرواتي، غدا الأربعاء على أرضية ملعب ” البيت” بالخور (الساعة 11 صباحا بالتوقيت المغربي) بطموح تحقيق الفوز في هذا النزال المفتاح.

وتسعى العناصر الوطنية في هذه المباراة ، التي تدخل ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة ، إلى تحقيق نتيجة الفوز من شأنها تعبيد الطريق أمام العناصر الوطنية لتحقيق التأهل للدور الثاني والذهاب بعيدا في منافسات هذه البطولة العالمية.

ويدشن أشبال وليد الركراكي هذه المحطة الكروية بمعنويات عالية، خاصة مع وجود تركيبة بشرية متكاملة، لربح الرهان في هذه المواجهة الهامة وتعزيز الحظوظ للعب أدوار طلائعية في باقي مباريات المجموعة، وتأكيد المستوى التصاعدي الذي أبانت عنه المجموعة الوطنية في مختلف المحطات الكروية.

ويتطلع “أسود الأطلس” في سادس مشاركة لهم بعد دورات 1970 و1986 بالمكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية (1994) وفرنسا (1998) وروسيا (2018)، إلى بلوغ محطات هامة من جولات المونديال، وبالتالي تأكيد المستوى الذي أبانت عنه العناصر الوطنية خلال مختلف المباريات الإعدادية.

فبعد النتائج الايجابية التي حققتها النخبة الوطنية في المباراتين الوديتين ضد الشيلي والبارغواي ، استطاع “أسود الأطلس” تأكيد الأداء الجيد في آخر مباراتهم الاعدادية ضد جورجيا التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة (3-0) ، حيث أكدت العناصر الوطنية تفوقها وكسب المزيد من الثقة والتنافسية للاستمرار على نفس المسار والإرادة الجامحة للذهاب بعيدا في مونديال قطر.

ويواصل المنتخب المغربي استعداداته بملعب عبد الله بن خليفة ، الذي للركراكي معه قصص نجاح عندما كان مدربا لفريق الدحيل القطري ، بمشاركة جميع اللاعبين .

وسيكون المنتخب المغربي مدعوما في هذه المباراة بالجماهير المغربية المقيمة بقطر وتلك التي حجت من المغرب ومن مختلف بقاع العالم لدعم “أسود الأطلس” لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة القوية.

وتحرص الجماهير المغربية الشغوفة بكرة القدم ،والتي ستكون مساندة بالجماهير العربية المنخرطة في مبادرة رابطة المشجعين العرب على مؤازرة المنتخب المغربي أينما حل وارتحل ، حيث من المتوقع أن يكون الملعب مملوءا عن آخره ، وذلك بالنظر لأهمية هذه المواجهة القوية .

من جانبه يخوض المنتخب الكرواتي ، وصيف بطل النسخة الأخيرة والذي وقع على انتصار في مباراته الودية الأخيرة أمام منتخب السعودية بهدف دون رد، هذه المباراة بنفس العزيمة والاصرار على انتزاع النقاط الثلاث رغم إداركه بصعوبة المهمة أمام منتخب يضم تركيبة بشرية متكاملة.

واعتبر زلاتكو داليش مدرب منتخب كرواتيا، في تصريح صحفي سابق، أن مواجهة المنتخب المغربي ستكون أهم مباراة لتحديد مصير المتأهل في المجموعة ، مبرزا أنه لا بد من التركيز فيها لتحقيق الانتصار والمضي قدما في هذه البطولة.

وكانت قرعة الكأس العالمية قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة السادسة التي تضم منتخبات كرواتيا ،وصيف بطل العالم، وبلجيكا صاحب المركز الثالث في دورة روسيا 2018 ، وكندا صاحب المركز الأول في تصفيات الكونكاكاف، والذي تفوق على المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وتستضيف قطر المونديال لأول مرة في تاريخها وفي تاريخ المنطقة والعالم العربي ، بعد أن وافق (الفيفا ) على إقامة البطولة شتاء بسبب درجات الحرارة المرتفعة في البلاد خلال فصل الصيف.

ويشارك 32 منتخبا في المونديال القطري ،الذي يقام على ثمانية ملاعب شيدت وفق مواصفات عالمية، فيما يتوقع أن تستقبل الدولة الخليجية ، قرابة 1.5 مليون مشجع من جميع أنحاء العالم.

بريس تطوان


شاهد أيضا