المنتخب المغربي يتعادل مع كرواتيا في أول مباراة بنهائيات كأس العالم - بريس تطوان - أخبار تطوان

المنتخب المغربي يتعادل مع كرواتيا في أول مباراة بنهائيات كأس العالم

انتهت المباراة الأولى للمنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، اليوم الأربعاء ضد المنتخب الكرواتي، على أرضية “ملعب البيت” لحساب منافسات المجموعة السادسة، بنتيجة 0-0 ليحصل كل طرف على نقطة واحدة في مستهل مباراتهما بكأس العالم.

واختار الناخب الوطني وليد الركراكي الشروع في المواجهة بتشكيلة أساسية تضم الحارس ياسين بونو والعميد رومان سايس، بجانب اللاعبين حكيمي وأكرد ومزراوي، وسفيان امرابط وأوناحي، وزياش وبوفال وأملاح، ويوسف النصيري.

أما المنتخب الكرواتي، بقيادة المدرب زلاطكو داليتش، فقد دخل اللقاء بكل من حارس المرمى ليفاكوفيتش واللاعبين سوزا وكفارديول ولوفرين وجورانوفيتش، إضافة إلى مودريتش وبروزوفيتش وكوفاتسيتش، وبيريسيتش وكراميريتش وفياتسيتش.

البداية جاءت متعثرة من طرف المغاربة عقب صافرة الانطلاقة، إذ اتسمت أولى الدقائق بفقدان السيطرة على الكرة وعدم فرض السيطرة على وسط الميدان، إضافة للإخفاق في منع أكثر من تمريرة كرواتية نحو مرمى الحارس ياسين بونو.

وانطلاقا من الدقيقة السابعة أخذ المنتخب المغربي يضبط إيقاع المواجهة بمحاولة السيطرة على الكرة، وشن هجمات منظمة في اتجاه شباك منتخب كرواتيا، وممارسة ضغط متقدم على دفاع الخصم لإجباره على التعامل مع الكرة في مساحات ضيقة.

وكاد اللاعب الكرواتي إيفان بيريسيتش أن يوقع الهدف الأول في المقابلة عند حلول الدقيقة 16، بعدما فقد أملاح الكرة وسط الميدان، لكن تسديدته عبرت فوق عارضة مرمى المنتخب الوطني المغربي بسنتيمترات قليلة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للجولة الأولى، تدخل الحارس بونو للحيلولة دون دخول الكرة مرمى المنتخب الوطني المغربي، بعد انسلالة كرواتية من الجبهة الدفاعية اليمنى لـ”أسود الأطلس”، إذ أحبط محاولة المهاجم فياتسيتش بارتماءة بديعة، وفي الدقيقة الموالية سدد الكرواتي مودريش فوق المرمى من خارج منطقة الجزاء، دون النجاح في التهديف.

وكشفت البيانات الإحصائية لنهاية الشوط الأول توجيه المنتخب المغربي 5 تسديدات غير مؤطرة تجاه مرمى الكرواتيين، وتبادل “أسود الأطلس” 216 تمريرة بنسبة دقة تصل إلى 81%، زيادة على اقتناص 6 أخطاء من الخصم، والاستحواذ على الكرة في 41% من الدقائق الـ45 الأولى.

في مستهل الشوط الثاني تدخل بونو مرة أخرى، في الدقيقة 52، لاعتراض تمريرة من ضربة زاوية قبل أن يحولها الهجوم الكرواتي إلى هدف، وذلك بعد دقيقة واحدة من ضربة رأسية لمزراوي كادت تمنح التفوق للمغاربة في النتيجة لولا تصدي الحارس ليفاكوفيتش للكرة على مقربة من المرمى.

بحلول الدقيقة 62 أهدر المغاربة فرصة مزدوجة للتسجيل، الأولى بعد مرور تمريرة من حكيمي أمام مرمى منتخب كرواتيا دون أن تجد من يودعها الشباك، والثانية عقب تمريرة من الظهير الأيسر عطية الله عبرت أمام الجميع ليفلح في التقاطها الحارس ليفاكوفيتش، ثم تدخل الحارس نفسه، في الدقيقة 65، لإبعاد كرة قوية سددها حكيمي بعد تنفيذ ضربة خطأ من طرف اللاعب زياش.

وحرص الجمهور المغربي الحاضر في ملعب اللقاء، عند الدقيقة 81، على توجيه تحية خاصة إلى المهاج عبد الرزاق حمد الله، البديل ليوسف النصيري، بمناسبة عودته إلى مؤازة “أسود الأطلس” في المباريات الرسمية انطلاقا من مونديال “قطر 2022”.

واتسمت آخر دقائق المباراة بين المغرب وكرواتيا، في الزمنين الأصلي وبدل الضائع، بغياب التوفيق عن اللاعب الدولي عبد الصمد الزلزولي، سواء من حيث المراوغة أو إمداد المتواجدين في منطقة الجزاء بالتمريرات، ليطلق حكم الساحة الصافرة معلنا التعادل السلبي في النتيجة النهائية.

جدير بالذكر أن الجولة الثانية من منافسات المجموعة المونديالية السادسة ستشهد مواجهة بين المغرب وبلجيكا ضمن الجولة الثانية، يوم الأحد المقبل، بينما سيلاقي “أسود الأطلس” المنتخب الكندي، خلال الجولة الثالثة، بحلول يوم الخميس من الأسبوع القادم.


شاهد أيضا