الملك يواصل عطلته بطنجة و ولي العهد يحل ضيفاً على مطعم أبوزعيتر - بريس تطوان - أخبار تطوان

الملك يواصل عطلته بطنجة و ولي العهد يحل ضيفاً على مطعم أبوزعيتر

 

قراءة صحف يوم الخميس 8 غشت

البداية من يومية “الأحداث المغربية”، التي أوردت أن الملك محمد السادس يواصل قضاء عطلته الصيفية بمدينة طنجة، رفقة ولي العهد الأمير الحسن، والأميرة خديجة، بعدما حلوا بالإقامة الملكية الشاطئية المطلة على الأطلسي بجوار مغارة هرقل، مشيرة إلى أن الملك شوهد وهو يمارس هوايته بدراجته المائية، وأيضا على متن يخته عند ملتقى البحرين.

وأضافت الجريدة أن “الملك قام بجولات بسيارته رفقة ولي العهد انطلاقا من مقر الإقامة الشاطئية نحو القصر الملكي بالجبل الكبير، مرورا ببعض الشوارع وسط المدينة”، مشيرة إلى أن ولي العهد تناول وجبة العشاء بأحد المطاعم، التي افتتحها الرياضي أبوبكر زعيتر، وهو من أكبر المطاعم المتخصصة في “الهامبورغر”.

وفي مادة خبرية أخرى، ذكرت اليومية ذاتها أن “السلطات الإسبانية أعلنت عن عبور نحو مليون مسافر ميناءي الجزيرة الخضراء وطريفة، في اتجاه موانئ طنجة المتوسط وسبتة وطنجة المدينة من أجل قضاء العطلة الصيفية، بزيادة تفوق 8 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من الموسم الماضي”.

وبينت الجريدة أن “ميناء طنجة المتوسط يحتل صدارة المستقبلين للمسافرين، بنسبة تصل إلى 40 في المائة، وجاء في المركز الثاني ميناء سبتة بنسبة 18.5 في المائة، ثم طنجة المدينة بـ9.4 في المائة، والباقي عبر موانئ الناضور ومليلية”.

أما يومية “المساء” فقد أوردت على صدر صفحتها الأولى أنه “على بعد أيام قليلة على موعد عيد الأضحى الذي يعرف حركية كبيرة للمغاربة بين المدن الكبرى ومدنهم الأصلية، التهبت أسعار تذاكر النقل العمومي عبر الحافلات بسبب الطلب الكبير على وسائل النقل العمومية، حيث انتعشت السوق السوداء بجل المحطات الطرقية”.

وأضافت الجريدة أن “غياب المراقبة من طرف السلطات المختصة فاقم الوضع القائم، وتضاعفت الأثمنة بالنسبة إلى بعض وجهات الجنوب الشرقي التي تعرف إقبالا كبيرا”، مشددة على أن مستويات رفع الأثمنة غير مقبولة، وأن “العروض الكافية غير موجودة بالنسبة إلى حجم الطلب الذي يسبق عيد الأضحى”.

وفي خبر آخر، أشارت اليومية نفسها إلى أن “مستشارين عن المجلس الجماعي بالرباط طالبوا بالكشف عن نتائج التحقيقات التي باشرتها الفرقة الولائية للشرطة القضائية بخصوص فضيحة تزوير تراخيص بناء فندق من أربعة نجوم، بعد الشكاية التي أحالها الوالي محمد اليعقوبي على الوكيل العام للملك في يوليوز الماضي”.

وأوضحت “المساء” أن “قطاع الإسكان والتعمير يشهد خروقات كثيرة، وقد استفاد العديد من المتورطين السابقين من ملفات جديدة”، مسجلة أن “البرود هو السمة البارزة لطبيعة تعاطي التحقيقات مع الأمر”.

ونختم بجريدة “النهار المغربية”، التي ذكرت أن شرطة منطقة مطار محمد الخامس تمكنت من إيقاف مواطن إيطالي يبلغ من العمر 19 سنة، تنفيذا لأمر دولي صدر عن السلطات البلجيكية بإلقاء القبض عليه، مضيفة أنه تم إيقاف المعني بالأمر أثناء قدومه على متن رحلة جوية قادمة من كندا.

 

 

هسبريس


شاهد أيضا