المغرب و البرتغال.. ذكرى ملحمة الأسود في قطر - بريس تطوان - أخبار تطوان

المغرب و البرتغال.. ذكرى ملحمة الأسود في قطر

 

حقق منتخب المغرب إنجازا تاريخيا غير مسبوق عربيا وأفريقيا خلال مشاركته الأخيرة في بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر العام الماضي.

وكتب أسود الأطلس التاريخ في مونديال قطر 2022، عندما بلغوا الدور قبل النهائي كأول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى هذا الدور في تاريخ البطولة، وذلك بعد الفوز على البرتغال بقيادة نجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأبهر المنتخب المغربي العالم كله بتقديم نسخة مونديالية غير مسبوقة، أكدوا من خلالها أن كرة القدم تبتسم لمن يعطيها الجهد والعرق بغض النظر عن الأسماء والألقاب، بعدما أطاحوا بعمالقة القارة الأوروبية، مسجلين لأنفسهم تاريخا جديدا في سجلات البطولة.

ويتزامن اليوم 10 ديسمبر 2022 مرور عام على تحقيق هذا الإنجاز،حين ضرب رفاق بونو موعدا جديدا يوم 10 ديسمبر مع البرتغال بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، الذي كان يحلم بإنهاء مشواره في بطولة كأس العالم بتحقيق لقب تلك البطولة للمرة الأولى في تاريخه، لكن حظه العثر أوقعه بين أنياب الأسود.

وفاز منتخب المغرب على البرتغال بهدف يوسف النصيري، لتنتهي أحلام كريستيانو رونالدو في الفوز بالمونديال، ويذرف الدموع أمام الكاميرات، في مشهد يدخل ضمن اللقطات الأكثر تأثيرا في تاريخ البطولة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.