المؤسسة السجنية بوادلو تشارك النزلاء فرحة عيد الأضحى المبارك - بريس تطوان - أخبار تطوان

المؤسسة السجنية بوادلو تشارك النزلاء فرحة عيد الأضحى المبارك

حظي نزلاء السجن المحلي بمدينة وادلو صبيحة يوم عيد الأضحى المبارك بإحتفالية خاصة من طرف مدير وأطر المؤسسة السجنية بالمدينة.

وحسب معاينة بريس تطوان فإن مدير المؤسسة السجنية، أشرف بشكل شخصي على احتفالات عيد الأضحى، إذ تم ذبح أكباش العيد، وإحياء الطقوس وفقا للتقاليد المغربية، علاوة على خطبة وصلاة العيد التي تشرف بإلقائها عضو من المجلس العلمي المحلي بتطوان.

الحفل الذي يهدف إلى تقوية أواصر التواصل الإجتماعى مع النزلاء؛ ساهم في إنجاحه عدد من الهيئات الحكومية وفعاليات المجتمع المدني وعلى رأسهم (رئيس المجلس البلدي لمدينة وادلو، ومندوب الأوقاف والشؤون الاسلامية بتطوان، ورئيس جماعة تاسيفت، وجمعية تطاوين اسمير بتطوان) .

وحفاظا على الروابط الأسرية والاجتماعية للمعتقلين بمناسبة عيد الأضحى، والوقع الإيجابي لهذه المناسبة على نفسيتهم، “تقرر بشكل استثنائي السماح لنزلاء المؤسسات السجنية بزيارة ذويهم، والحصول على قفف المؤونة خلال اليومين المواليين لعيد الأضحى المبارك”، وذلك تنفيذا لمقتضيات قرار المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج التي استثنت الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لإدخال قفة المؤونة.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا