القهوة منزوعة الكافيين - بريس تطوان - أخبار تطوان

القهوة منزوعة الكافيين

هل أنت عاشق للقهوة؟

تتيح لك القهوة منزوعة الكافيين فرصة الاستمتاع بها من خلال الاحتفاظ برائحتها مع كمية أقل من الكافيين، حيث يمكنك احتساءها مساء قبل نوم عميق.

ولهذا تقدم قهوة كاريون لزبناءها المخلصين قهوة منزوعة الكافيين في حبوب (تحت العلامة التجارية Aruba)، وفي كبسولات (تحت العلامة التجارية Arôma Intensa).

وتمامًا مثل القهوة العادية، فإن للقهوة منزوعة الكافيين أيضًا فوائد كثيرة، منها تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري، حماية الكبد، مكافحة سرطان البروستاتا، وتعزيز وظائف المخ.

إن نزع الكافيين هو العملية التي تزيل الكافيين، مع الحفاظ على المكونات المسؤولة عن الثراء العطري، حيث يمكن بعد ذلك استخدام الكافيين المستعاد من خلال هذه العملية في مجال الصيدلة أو في صناعة المواد الغذائية، وذلك لكونه فعال ضد الصداع النصفي (على سبيل المثال)، باعتباره جزءا من تركيبة العديد من الأدوية التي تهدف إلى الوقاية من الأمراض المختلفة أو علاجها.

كيف يتم الحصول على قهوة منزوعة الكافيين؟

الطريقة الأولى: نزع الكافيين في الماء: تنقع حبوب القهوة في الماء لعدة ساعات، مما يؤدي إلى استخلاص الكافيين، ثم يتم تمريرها في الفحم النشط الذي يحتفظ بالكافيين.

الطريقة الثانية: إزالة الكافيين بالمذيبات: تخضع حبوب البن إلى حمام بخار من أجل زيادة مساميتها ولتلامس سطحها مع العناصر القادرة على إجراء العملية؛ وبعد انتفاخها، يتم غمرها في حمام مائي يضاف إليه مذيب كيميائي، وهو الذي سيستخلص الكافيين.

ويساهم استخدام المذيبات في إذابة الكافيين فقط، دون تغيير المكونات الأخرى لحبوب القهوة. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه العمليات تقلل مدة المعالجة بشكل كبير، دون تغيير جودة القهوة.

الطريقة الثالثة: إزالة الكافيين باستخدام ثاني أكسيد الكربون: يتم تمرير ثاني أكسيد الكربون عبر حبوب القهوة في ضغط ودرجة حرارة محددين، مما يسمح له بالتغلغل بعمق في الحبوب وتذويب الكافيين، وتعد هذه التقنية صحية، لأنها لا تستخدم المواد الكيميائية ولها ميزة الحفاظ على طعم القهوة.

 

 


شاهد أيضا