العليين: الطريق المؤدية إلى منتجع طبيعي تتحول إلى مزبلة مفتوحة - بريس تطوان - أخبار تطوان

العليين: الطريق المؤدية إلى منتجع طبيعي تتحول إلى مزبلة مفتوحة

بريس تطوان

تفاجأت ساكنة مدشر “بلوازن” التابع للجماعة القروية العليين في الأيام الماضية بانتشار مجموعة من الأزبال والمتلاشيات بجنبات الطرق المؤدية إلى المدشر.

وعبر بعض المواطنين القاطنين بالمدشر، التابع ترابيا لعمالة المضيق الفنيدق، عن تذمرهم من استفحال هذه الظاهرة في الأونة الأخيرة والتي تشكل تهديدا خطيرا للمنظومة البيئية بالمنطقة، مشيرين إلى أن تزايد أعداد الوافدين على المنطقة، التي تتميز بمؤهلات طبيعية وإيكولوجية مهمة وخاصة خلال عطل نهاية الأسبوع، ساهم في تزايد حدة هذه الظاهرة.

وأكد المواطنون أن زوار المنطقة يعمدون إلى التخلص من النفايات بجنبات الطرق في مشهد يكرس تجاهل أغلبية الزوار بأهمية المحافظة على البيئة.

ورغم تواجد بعض اللافتات التحسيسية ببعض النقاط المؤدية للمدشر إلا أن الساكنة تؤكد “تجاهل” أغلبية الوافدين لهذه النداءات ويساهمون في تدهور المنظومة البيئية بالمدشر.

ودعت الساكنة مصالح جماعة العليين ومجلس عمالة المضيق الفنيدق، باعتباره جهة موكول لها تنمية العالم القروي، إلى المساهمة في توفير حاويات القمامة وشاحنات جمع الأزبال بهدف حماية البيئة بالمنطقة والمحافظة عليها كوجهة سياحية مهمة تتوفر على رصيد مجالي وإيكولوجي متميز.

 


شاهد أيضا