الشرطة الإسبانية تعتقل مواطنة مغربية استعملت وثائق لـ”شبيهة لها” لدخول إسبانيا - بريس تطوان - أخبار تطوان

الشرطة الإسبانية تعتقل مواطنة مغربية استعملت وثائق لـ”شبيهة لها” لدخول إسبانيا

تمكنت الشرطة الإسبانية، العاملة بميناء طريفة أمس الأربعاء 09 أكتوبر الجاري، من اعتقال ثلاثة أشخاص، من أجل تورطهم في جريمة متعلقة بتزوير الوثائق، على خلفية محاولة دخول امرأة إلى التراب الإسباني بطريقة غير قانونية.

وبخصوص الموقوفين قال بيان للشرطة الإسبانية، إنهم وصلوا ميناء طريفة عبر رحلة بحرية انطلاقا من  ميناء طنجة المدينة، وبينهم امرأة لا تتوفر على وثائق الدخول إلى أراضي شبه الجزيرة الإيبيرية، وأوضح بيان الشرطة، أن المرأة المعنية، اعتمدت على وثائق تعود لشبيهة لها من أجل دخول التراب الإسباني.

هذا، وتعود تفاصيل الحادث، أثناء مباشرة رجال الشرطة الإجراءات المعمول بها على مستوى المنافذ الحدودية حيث انتابت السيدة التي كانت تجلس في المقعد الخلفي للسيارة حالة ارتباك كبير، ما دفع العناصر الأمنية إلى القيام بعملية تدقيق، أفضت إلى اكتشاف حقيقتها.

وحسب ذات البيان وضعت الشرطة الإسبانية، الموقوفين الثلاثة رهن إشارة السلطات المختصة، حيث يتوقع متابعتهم بتهم تتعلق بمحاولة تهريب البشر وتزوير وثائق إدارية.

جدير بالذكر أن تحركات الشرطة الإسبانية في هذا الاتجاه تأتي بعد ورود معطيات إسبانية، إلى تسلل عدد كبير من المهاجرين المغاربة إلى إسبانيا، خاصة عبر مدينتي سبتة ومليلية، وذلك إما داخل تجويفات محدثة داخل سيارات تابعة لشبكات تهريب البشر، أو بالاختباء أسفل شاحنات النقل والتجارة التي تتنقل بين المملكتين.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا