الشاعر يقترب من رئاسة مجلس جماعة المضيق - بريس تطوان - أخبار تطوان

الشاعر يقترب من رئاسة مجلس جماعة المضيق

بريس تطوان

بات عبد الواحد الشاعر قاب قوسين أو أدنى من رئاسة مجلس جماعة المضيق خلال الفترة الانتدابية المقبلة بناء على النتائج النهائية للانتخابات الجماعية لثامن شتنبر 2021.

وكان عبد الواحد الشاعر مرشح لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد تمكن من حصد ستة مقاعد متصدرا بذلك نتائج الانتخابات الجماعية التي خاضتها 13 لائحة انتخابية متنافسة على صعيد مدينة المضيق.

وكان الشاعر قد أعلن الأحد 12 شتنبر 2021 عن تشكيل تحالف جديد الى جانب سبعة أحزاب أخرين لتسيير مجلس حضرية المضيق.

وقال التحالف الجديد في وثيقة سمتها الأحزاب الم قعة عليها ب “ميثاق الشرف” أنه تم الاتفاق على الشاعر رئيسا جديدا وسيتم الاتفاق على توزيع التفويضات بين الأحزاب المشاركة في الأيام المقبلة قبل انعقاد الجلسة الرسمية لانتخاب الرئيس الجديد.

وتمكن عبد الواحد الشاعر من تشكيل تحالف مريح ساعات قليلة بعد الاعلان عن النتائج النهائية للانتخابات ما يؤكد، بحسب مصادر محلية، سعي الشاعر حسم الأغلبية المسيرة وتجاوز أية امكانية لتشكيل أي تحالف أخر من قبل مرشح أخر.

وبحسب ما تم تداوله فقد اخترق الشاعر لائحة منافسه اللذود أحمد المرابط السوسي متمكنا من استقطاب ثلاثة أعضاء من لائحة التجمع الوطني للأحرار موجها “ضربة قاضية” للسوسي الذي كان يسعى للعودة الى تسيير دواليب جماعة المضيق.

جدير بالذكر أن السلطات المحلية فتحت يوم السبت الماضي الأجل القانوني لتقديم طلب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة المضيق.

وعلمت بريس تطوان أنه تم ايداع طلب واحد للترشيح من طرف عبد الواحد الشاعر، ويستمر أجل تقديم طلبات الترشيح الى غاية الأربعاء المقبل 15 شتنبر 2021.


شاهد أيضا