السلطات المحلية بالمضيق تضع خطة بديلة لإنجاح التلقيح ضد كورونا - بريس تطوان - أخبار تطوان

السلطات المحلية بالمضيق تضع خطة بديلة لإنجاح التلقيح ضد كورونا

بريس تطوان

شرعت السلطات المحلية بمدينة المضيق، بتنسيق مع المصالح التقنية لمندوبية وزارة الصحة بعمالة المضيق الفنيدق، في تنزيل خطة جديدة تهدف إلى إنجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وخصصت السلطات المحلية بالمضيق حافلة خاصة بنقل الأشخاص المستفيدين من عملية التطعيم ضد كوفيد 19 من منازلهم إلى المراكز الصحية المخصصة للتلقيح وإعادتهم إلى منازلهم بعد تلقي الجرعة.

كما قامت السلطات المحلية والصحية بمدينة المضيق بمساعدة المواطنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة من خلال وضع سيارة إسعاف خاصة بنقل هذه الحالات من منازلهم إلى مراكز التلقيح.

وفي ذات السياق، وحتى تتمكن السلطات الصحية من إنجاح عملية التلقيح ضد الفيروس المستجد خصصت مندوبية وزارة الصحة بعمالة المضيق الفنيدق فريقا متنقلا من الأطباء والممرضين يقوم بالانتقال إلى بيوت المواطنات والمواطنين الذين يتعذر عليهم التنقل بسبب ظروفهم الصحية القاهرة وذلك من أجل تلقي الجرعات المضادة للفيروس التاجي.

وكانت بريس تطوان قد أشارت قبل أسابيع، بحسب مصادرها، إلى “عدم إقبال” المواطنين الذين تشملهم المرحلة الأولى من التلقيح ضد كورونا على إجراء التطعيم، وهو ما حذا بالسلطات إلى إعمال مقاربة جديدة في محاولة لإقناع الساكنة بأهمية أخذ الجرعات المضادة للفيروس القاتل.


شاهد أيضا