الزي التطواني يتألق بالمهرجان الجهوي للحلاقة وتزيين العرائس بطنجة  - بريس تطوان - أخبار تطوان

الزي التطواني يتألق بالمهرجان الجهوي للحلاقة وتزيين العرائس بطنجة 

عاشت مدينة طنجة، في الفترة الممتدة ما بين رابع وخامس نونبر 2019، على إيقاع   فعاليات  النسخة الخامسة للمهرجان الجهوي للحلاقة وتزيين العرائس لجهة طنجة تطوان الحسيمة، المنظم  على مدى يومين، من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشمال، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بطنجة.

و عرفت  التظاهرة الحاملة لشعار:  الحلاقة والتجميل فن أصيل وإبداع متواصل، تنظيم عروض أزياء خاصة بتزيين  العرائس،  بحيث حضرت تقاليد  العروس  التطوانية  بشكل مميز  ولافت، عبر  الزيانة  عاطفة البوحاتي،  المتفننة بشكل كبير  في الشدة التطوانية المتميزة بالحزام التقليدي الأصيل لاممزوج بلمسة عصرية.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح امحمد الحميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بكون النسخة الخامسة من المهرجان  المقام بعاصمة البوغاز، باعتبارها عاصمة الشمال، عملت على  تحقيق تطلعات الحرفيين، سواء  الحلاقين الرجال،  أو الحلاقات النساء، وكذا تزيين العرائس، بحيث قدمت طلبات عديدة  من أجل المشاركة،  ولعل من مميزات دورة هاته السنة، مشاركة جميع أقاليم جهة الشمال، في صنف حلاقة الرجال وتزيين العرائس. حيث تم عرض تجربة كل إقليم  من أقاليم الجهة،  لتزيين العرائس، بغية خلق انسجام بين جل مناطق الجهة، فيما يخص التراث والصناعة التقليدية.

عبد السلام العزاوي/بريس تطوان


شاهد أيضا