الدكتور سعيد العباري يخرج عن صمته ويُقدم استقالته - بريس تطوان - أخبار تطوان

الدكتور سعيد العباري يخرج عن صمته ويُقدم استقالته

لجأ العشرات من الأطباء إلى تقديم استقالاتهم سواء بشكل فردي أو حتى جماعي، كان آخرها الاستقالة التي قدمها 305 أطباء بجهة الشمال، وذلك في الوقت الذي لم تجد فيه الوقفات الاحتجاجية والإضرابات المتتالية نفعا أمام أطباء القطاع العام من أجل تحقيق ملفهم المطلبي.

وسبق أن صرح المنتظر العلوي، رئيس النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، ضمن تصريح إعلامي له، “إن الحكومة لم تترك للأطباء سوى خيار الاستقالة، مشيرا إلى أنه خلال السنوات الثلاث الأخيرة قدّم حوالي ألف طبيب استقالاتهم بشكل فردي؛ فيما عزم الأطباء، منذ نونبر حتى اليوم، على تقديم استقالات جماعية.”

وفي نفس السياق، نشر الدكتور سعيد العباري تدوينة له على الفايسبوك تُفيد استقالته هو الآخر، إذ أوضح أن طلب الاستقالة هذا يعتبر الثاني بالنسبة له، متساءلا إذ كان قد كان وزير الصحة قد توصل بطلبه الأول أو “تم رصه في الأرشيف كباقي كتاباتي للمطالبة بظروف العمل والإستفسارات وفضح التجاوزات” يقول العباري.

وعبر الدكتور عن سخطه الكبير تجاه ما آل إليه قطاع الصحة ببلادنا، مؤكدا أنه تم قتل كل ما هو جميل في القطاع، كما شرح الظروف التي يشتغل فيها الأطباء المادية منها، الانسانية والعلمية بحرقة وأسف شديدين.

وقال العباري في نص تدوينته : “لا أخفي عليكم مؤخرا مابقيتش خدام باش نحقق إنجازات وليت خدام وخايف لا نلقى راسي شي نهار فالحبس.” وأضاف: ” من بعد سنوات ديال المقاومة ومحاولة التغيير أعلن إنسحابي لم أعد أريد شيئا…. أريد فقط حريتي… أريد الإنعتاق… واخا نعرف نخرج نبيع النعناع ومانبقاش فهاد الذل”.

بريس تطوان


شاهد أيضا