الحساني “قاب قوسين أو أدنى” من رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة - بريس تطوان - أخبار تطوان

الحساني “قاب قوسين أو أدنى” من رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة

كشف مصدر صحفي أن فاطمة الحساني، باتت ” قاب قوسين أو أدنى ” من رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلفا لإلياس العماري المستقيل من على رأس ذات الجهة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الحساني ولحدود هذه الساعة  لازالت هي المرشحة الوحيدة لمنصب رئيس الجهة، بعد أن لم يتقدم أي مرشح من أية جهة بطلب ترشحه لذات المنصب، علما أنه لازال يوم واحد فقط على إنتهاء المهلة التي منحتها وزارة الداخلية لإيداع الترشيحات.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن ” الحساني في هذه الحالة لن تجد لها أي متنافس لخوض غمار انتخابات رئاسة الجهة”.

وعلل المصدر الأمر إلى كون الأمناء العامين للأحزاب المشكلة لمجلس الجهة يتحفظون بخصوص أي تغيير قد يطرأ  على التحالف السياسي السابق، عدا حزب العدالة و التنمية الذي أصدر بيانا  عبر أمانته الجهوية يحذر فيه من “تشكيل تحالف هجين متحكم فيه عن بعد”.

وفسر البيان ذاته، حسب المصدر، على أن “البيجيدي” فهم أن لا فرصة له لكسب رهان التنافس على الرئاسة أو حتى الإنضمام للأغلبية المشكلة لمجلس الجهة، هذه الأغلبية التي وصفها بالهجينة: ” الاستمرار في منطق خلق أغلبيات هجينة هو تكرار لنفس سيناريو 2015 مع ما ترتب عنه من هدر للزمن التنموي، خاصة وأن هذا المسار يخالف مسار الديمقراطية الجهوية والمحلية ويضرب أسس بناء جهوية متقدمة حقيقية كما دعا إليها الملك في مختلف المناسبات”.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا