الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتطوان تُندد بسياسة "التماطل" - بريس تطوان - أخبار تطوان

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتطوان تُندد بسياسة “التماطل”

بريس تطوان

نظمت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتطوان المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتطوان.

ورفع المحتجون لافتات تُدافع عن مطالب الأسرة التعليمية، وتدعم “النضالات المشروعة” لجميع الفئات بقطاع التعليم، مع التنديد بسياسة “التماطل” وضرب المكتسبات.

في ذات الصدد، قال عادل بنونة الكاتب الإقليمي للإتحاد الوطني للشغل، إن هذا الاحتجاج هو بمثابة تظاهرة من أجل الكرامة، بعد الاحتقان الإجتماعي التي تعرفه الشغلية التعليمية، وبعد أن أُهدرت كرامة نساء ورجال التعليم إثر التدخلات الأمنية العنيفة مؤخرا.

وتابع بنونة في تصريحه لبريس تطوان، أن الوقفة الاحتجاجية جاءت للتعبير عن الغضب، إزاء الأشكال التي تتعامل بها الوزارة الوصية مع الملفات الحساسة التي تهم رجال ونساء، والتي عمّرت في الوزارة لسنوات ولا تزال عالقة إلى حدود اليوم.

وأضاف المتحدث، أن الإضراب الوطني، التي تخوضه الجامعة الوطنية لموظفي التعليم مع مجموعة من النقابات الأخرى الشريكة، والتي تعبر من خلاله على ضرورة نزول الوزارة إلى طاولة الحوار من أجل الاستجابة للملفات العالقة، هو صرخة لكل رجال ونساء التعليم، في إشارة إلى أن أي إصلاح لا بد له أن يراعي الشروط الأساسية والمتمثلة في الاستجابة الفورية للملفات.


شاهد أيضا