"البيجيدي" يرشح سعيد خيرون لرئاسة جهة طنجة -تطوان -الحسيمة - بريس تطوان - أخبار تطوان

“البيجيدي” يرشح سعيد خيرون لرئاسة جهة طنجة -تطوان -الحسيمة

رشح حزب العدالة والتنمية نائبة البرلماني سعيد خيرون  لرئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلفا للرئيس السابق إلياس العماري الذي انقطع عن مزاولة مهامه.

وقال نبيل الشليح، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، في تصريح لموقع العدالة والتنمية: “إنّ حزب “المصباح” قرر ترشيح سعيد خيرون، لرئاسة مجلس الجهة، موردا “أنّ تقديم مرشح من الحزب لرئاسة الجهة يأتي في إطار الواجب، وكذلك لضمان التنافس الشريف بين المرشحين المحتملين لرئاسة مجلس الجهة، وأيضا لضمان مصداقية العملية الانتخابية”.

وقال المتحدث ذاته في تصريحه إن باقي الفرقاء “مدعوون إلى فتح نقاش سياسي حول مصير الجهة، خاصة في ظل غياب أي مبادرات في هذا الاتجاه”.

وسبق للكتابة الجهوية للـ”بيجيدي” بطنجة تطوان الحسيمة، أن أصدرت بلاغا أعلنت فيه “استهجانها لما يروح من سيناريوهات معدة لانتخاب رئيس ومكتب مسير جديدين، معتبرة أنّ الاستمرار في منطق خلق أغلبيات هجينة هو تكرار لنفس سيناريو 2015 مع ما ترتب عنه من هدر للزمن التنموي، خاصة وأن هذا المسار يخالف مسار الديمقراطية الجهوية والمحلية ويضرب أسس بناء جهوية متقدمة حقيقية”.

وانتهت الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة المحددة يوم أمس الثلاثاء 22 أكتوبر، على الساعة الثانية عشرة، واقتصر التنافس للظفر بقيادة جهة الشمال بين حزب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، بعد ترشح “البامية” فاطمة الحساني التي تمكنت من الحصول على تزكية الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا