البناء العشوائي بساحل المضيق الفنيدق يغضب والي الجهة - بريس تطوان - أخبار تطوان

البناء العشوائي بساحل المضيق الفنيدق يغضب والي الجهة

البناء العشوائي بساحل المضيق الفنيدق يغضب الوالي مهيدية 

حصلت “بريس تطوان” على معلومات مؤكدة تفيد بغضب محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة على رؤساء الجماعات الترابية التابعة لعمالة المضيق الفنيدق بخصوص تنامي ظاهرة البناء العشوائي.

وتشير المعطيات أن الوالي مهيدية “استشاط غضبا” الأسبوع الماضي في الاجتماع الذي عقده مع رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق ورؤساء الجماعات الترابية التابعة للعمالة بخصوص مناقشة الإشكاليات المرتبطة بقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل.

وخاطب والي الجهة رؤساء الجماعات بضرورة تحمل مسؤولياتهم في منح التراخيص الانفرادية للبناء ورخص الإصلاح التي “تساهم في استفحال البناء العشوائي”، مشددا على ضرورة احترام الضوابط القانونية في الترخيص لعمليات البناء والإصلاح التي يريدها المواطنون، إضافة إلى التقيد بمعايير منح رخص إدخال الماء والكهرباء للمنازل التي بنيت بطريقة غير قانونية.

كما شدد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة على ضرورة تكثيف الجهود بين المنتخبين ومسؤولي الإدارة الترابية محليا وإقليميا لمحاربة كل عمليات البناء خارج إطار الإجراءات القانونية.

يذكر أن محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة يولي اهتماما كبيرا للجماعات الترابية بساحل المضيق الفنيدق منذ توليه هذا المنصب وذلك بالنظر لما تشكله هذه المنطقة من وضعية اعتبارية كبيرة بحكم قربها من أوربا وموقعها السياحي واعتبارها العاصمة الصيفية للملك محمد السادس.

بريس تطوان


شاهد أيضا