البصل الأحمر.. وفوائد خارقة للنساء - بريس تطوان - أخبار تطوان

البصل الأحمر.. وفوائد خارقة للنساء

بريس تطوان

يتملك البصل عموماً وبألوانه وأشكاله المختلفة فوائد صحية كثيرة ، وفيما يسعى كثيرون للهرب من تناوله نيئاً بسبب الرائحة المزعجة التي يتركها في الأنفاس، غير أن تناوله مطهياً لا يسبب أي مشكلة.

وتتعد فوائد البصل، ولا توصف، سواء أكان باللون الأحمر أو الأبيض أو الأخضر؛ حيث أنه يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.

وفي هذا المقال، نذكر أفضل 5 فوائد للبصل:

علاج الجروح : من بين خصائصه العديدة، البصل له خصائص مطهرة ومضادّة للبكتيريا، يساعد هذا العلاج الطبيعي على تطهير الجروح وشفائها، وتسريع عملية الشفاء، يمكن استخدامه على شكل عصير أو كمادة بفضل الغشاء الرقيق الذي ينفصل أثناء التقطيع.

التخفيف من الأنفلونزا أو كورونا : خلال فصل الشتاء، قد يكون لديك بعض الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا أو نزلة برد أو التهاب الشعب الهوائية، فضلا عن الكورونا، لعلاج هذه الأمراض، فكري في البصل المعروف بتأثيره في إزالة الاحتقان، وهو فعّال عند شربه كشراب بعد الأكل، أو الاستنشاق لتخفيف احتقان الشُعب الهوائية.

تعزيز نمو الشعر والحفاظ على البشرة: يفيد تطبيق البصل كقناع، في منحك بشرة جميلة، بدون احمرار أو حب الشباب، كما يوصى باستخدامه للشعر، وخصوصاً لإعادة نمو الشعر، إذا كنت تعانين من الثعلبة؛ فقومي بتطبيق عصير البصل بانتظام على فروة الرأس لتعزيز الدورة الدموية، وبالتالي إعادة النمو، تذكري أن تشطفي جيداً بالماء النظيف والشامبو لإزالة الرائحة.

الحفاظ على الرشاقة : إذا كنت ترغبين في خسارة الوزن والبدء في اتباع نظام غذائي للتخسيس؛ فمن المستحسن أن تدرجي البصل بأشكال مختلفة في نظامك الغذائي، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر النزرة ومضادات الأكسدة؛ فهو يحتوي فقط على 40 سعر حراري لكل بصلة 100 جرام، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على تحسين العبور المعوي.

مكافحة السرطان : يعد البصل حليفاً قوياً في منع ظهور الأمراض السرطانية؛ خصوصاً سرطاني القولون أو الثدي، كما أنه يمنع تكوّن الجلطات في الدم.


شاهد أيضا