البحرية الاسبانية تُنقذ ستة شباب مغاربة كانوا يُواجهون خطر الموت بعرض البحر - بريس تطوان - أخبار تطوان

البحرية الاسبانية تُنقذ ستة شباب مغاربة كانوا يُواجهون خطر الموت بعرض البحر

بريس تطوان

اعترضت دورية الخدمة البحرية للحرس المدني الاسباني، اليوم السبت، سبيل 6 مُهاجرين سريين مغاربة، ضمنهم قاصران، وقامت بإنقاذهم بعدما كانوا يُواجهون خطر الموت في عرض البحر.

ووفق مصادر إعلامية اسبانية، فإن قاربا كان يُقل المهاجرين الذين أبحروا من السواحل المغربية، كان يُحاول الوصول إلى السواحل الإسبانية، في ظل الأحوال الجوية الصعبة، قبل أن ترصده الدورية البحرية بميناء طريفة وتقوم بإرسال إخبارية لنظيرتها بسبتة.

وجرى نقل جميع المُهاجرين، من لدن مركز الإنقاذ التابع للبحرية الإسبانية في سبتة المحتلة، إلى ميناء سبتة، قصد الاعتناء بهم من لدن الصليب الأحمر، ثم إخضاعهم للتحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا، وفق البروتوكول الصحي المعمول به، ذلك في انتظار اتخاذ الاجراءات اللازمة في حقهم.

هذا وأفادت معطيات رسمية إسبانية، أن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين تمكنوا من الوصول إلى مدينة سبتة المحتلة، بلغ  42 شخصا، منذ بداية العام الجاري إلى غاية منتصف فبراير.

وتابعت أن هذا المعدل يمثل ضعف المعدل الذي تم تسجيله خلال نفس الفترة من العام الماضي، التي لم يتجاوز خلالها عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى المدينة المحتلة، 21 شخصا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شاهد أيضا