الإعلان عن إحداث منصة للشباب بإقليم تطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

الإعلان عن إحداث منصة للشباب بإقليم تطوان

في إطار تفعيل التوجيهات الملكية السامية، الذي ما فتئ يؤكد على الإهتمام بفئة الشباب، وتكثيف الجهود لإدماجهم في سوق الشغل، تم الإعلان مؤخرا عن إحداث منصة للشباب بإقليم تطوان، في إطار تنفيذ مشاريع المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم تطوان.

 

ويروم إحداث هذه المنصة التي تم إحداثها بشارع جيبوتي بحي الطوابل 2 (عين ملول)، والتي شرعت في تقديم خدماتها لفائدة شباب إقليم تطوان في أواخر شهر دجنبر، ضمن جهود تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب برسم سنة 2019، حيث تهدف إلى توفير فرص الشغل عبر مواكبة الشباب لإدماجهم في سوق الشغل وتنمية قدراتهم، ونشر ثقافة التشغيل الذاتي وذلك بدعم المقاولين الشباب قبل و بعد إنشاء المشاريع، لمساعدتهم على تحقيق الفعالية والنجاعة المطلوبة.

كما تشكل المنصة فضاء للتنسيق بين مختلف المتدخلين العاملين في مجال إدماج الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقديم إجابات ملموسة لتطلعات هذه الفئة فيما يخص هذه الفئة من أجل الحصول على فرص عمل أو إحداث مشاريع ذاتية تخصهم.

وللاستجابة بشكل أفضل لمتطلبات الشباب وإرشادهم للحلول المناسبة ،تم إحداث منصة دائمة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما، ستكون بمثابة فضاء للاستقبال يخصص للاستماع إليهم قصد تلبية حاجاتهم وانتظاراتهم، فيما يخص آليات إحداث المقاولات وفضاء للتوجيه، من أجل مواكبة الشباب خلال مسار إعداد مشاريعهم المهنية، عبر إطلاق جيل جديد من المبادرات وتسريع وتيرة إدماجهم في النسيج الاقتصادي المحلي.

وتتوفر منصة الشباب على ما يلي:

– فضاء للاستماع لاستقبال الشباب والإستماع إليهم قصد تلبية حاجيتهم وانتظاراتهم فيما يخص توفير فرص الشغل المتاحة وآليات إحداث المقاولات.
– فضاء للتوجيه من أجل توجيه الشباب نحو فرص التكوين الملائمة والمستجيبة لطموحاتهم ومشاريعم المهنية.
– فضاء للمواكبة مخصص لمساعدة الشباب في مشاريعهم المهنية من خلال تنظيم ورشات عمل، للمساعدة على الولوج إلى فرص الشغل ،ودعم ريادة الأعمال وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
– فضاء جمعوي من أجل تطوير مهارات وقدرات الجمعيات في مجال إعداد المشاريع ، من خلال تنظيم ورشات عمل وعقد منتديات.

العنوان:

الطوابل2 (عين ملول) ، شارع جيبوتي،المركب السكني القصبة الزهراء،93000، تطوان.

الموقع الإلكتروني

www.indh-tetouan.ma

الهاتف:

0777.777.111

0531400401

فايسبوك

: https://www.facebook.com/pfjt.tetouan

بريس تطوان


شاهد أيضا