الإدارة التقنية الوطنية تقوم بزيارة ميدانية إلى عصبة طنجة تطوان الحسيمة - بريس تطوان - أخبار تطوان

الإدارة التقنية الوطنية تقوم بزيارة ميدانية إلى عصبة طنجة تطوان الحسيمة

حلت الإدارة التقنية الوطنية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، في جولة ميدانية ، بالعصبة الجهوية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة لمرافقتها في تطوير العمل التقني والبيداغوجي.

وتهدف هذه الزيارة، الرابعة من نوعها على مستوى العصب الجهوية، إلى الوقوف عن قرب على طريقة عمل العصب والأندية المنضوية تحت لوائها تقنيا وبيداغوجيا، وتقريبها من فلسفة وعمل الإدارة التقنية الوطنية، ومرافقتها في تطبيق الخطوط العريضة لاستراتيجية عملها.

وتمتد الزيارة الميدانية للعصبة الجهوية لطنجة تطوان الحسيمة إلى غاية 26 ماي الجاري، وتشمل مدينتي طنجة وتطوان.

وأبرز كريس فان بويفيلد، المدير التقني الوطني، شغف وحماس الشعب المغربي لكرة القدم، مشددا على دور تلقين ماهية التدريب للطفل منذ وصوله للسن 6، لتطوير ملكاته التقنية والبدنية وتشبعه بالفكر الاحترافي منذ صغره، مما سيساهم في جودة تكوينه.

من جهة أخرى ، قدم السيد فتحي جمال، مسؤول على التكوين بالإدارة التقنية الوطنية، عرضا مفصلا حول الدورات التكوينية للأطر التقنية التي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مبرزا أن هذه الدورات تروم تمكين الفرق من التوفر على أطر شابة ذات كفاءة أو حائزة على شهادات وقادرة على تأطير الشباب.

وركز السيد فتحي جمال على هياكل الدورات التكوينية التي تنظمها الإدارة التقنية الوطنية، سواء الدورات الفيدرالية أو القارية المعترف بها من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، بما في ذلك تدريب المدربين. CAF و A-CAF و B-CAF و C-CAF بالإضافة إلى مكوني A-B CAF و B-C CAF.

من جانبه، اعتبر رئيس العصبة الجهوية طنجة تطوان الحسيمة، عبد اللطيف العافية، أن هذا اللقاء، الذي يشارك فيه المدربون والأطر التقنية لأندية البطولة الاحترافية الهواة، سيمكن من تقريب الإدارة التقنية الوطنية من الأطر التي تشرف على تدريب الفرق المحلية وعلى تسيير مدارس تكوين اللاعبين بالجهة، كما ستشكل مناسبة للاطلاع والتفاعل مع الإدارة التقنية الوطنية.

ويتضمن برنامج الدورة التكوينية، التي تمتد على مدى 4 أيام، فقرات غنية ومتنوعة وحصصا نظرية تتعلق بتكوين المدربين، والمبادرات ذات الأولوية بالنسبة للإدارة التقنية الوطنية، وحصصا تطبيقية بالملاعب الملحقة للملعب الكبير لطنجة بمشاركة الفرق أقل من 15 و 21 سنة وشبان اتحاد طنجة، وبمركز التكوين التابع لنادي المغرب التطواني بمشاركة فرق أقل من 15 و 19 سنة وشبان المغرب التطواني.

وتميز اللقاء بتقديم شريط فيديو تعريفي بالعصبة الجهوية لكرة القدم بطنجة تطوان الحسيمة، والذي أشار إلى أن العصبة تضم 207 ناديا لكرة القدم وكرة القدم بالقاعة وكرة القدم الشاطئية، تضم 16.986 ممارسا في مختلف الفئات ذكور وإناث، و 130 مدربا.

وسيؤطر مختلف أنشطة هذا اللقاء حوالي 18 إطارا من أعضاء الإدارة التقنية الوطنية من مدربين وأطر تقنية.

وشملت المراحل السابقة من لقاءات الإدارة التقنية الوطنية العصب الجهوية للشرق والدار البيضاء الكبرى وسوس ماسة، حيث تمت زيارة أندية الصفوة وأندية الهواة بها.

وسيشارك مدرب أو مدربان وطنيان من أطر الإدارة التقنية الوطنية في كل زيارة للعصبة الجهوية، حيث سيعملون على تفعيل رؤية الإدارة طوال المراحل المتبقية من الموسم بمساهمة من 4 أطر جهوية.

بريس تطوان


شاهد أيضا