اعتقال لاعب دولي باتحاد طنجة - بريس تطوان - أخبار تطوان

اعتقال لاعب دولي باتحاد طنجة

لم يخوض اللاعب الدولي موكوكو باتيزاديو، يوم الأربعاء 06 نوفمبر ، المباراة التي ستجمع فريقه اتحاد طنجة بالوداد الرياضي، بسبب وجوده بسجن عكاشة.
ولم يعلم الكثيرون من مكتب ولاعبي الفريق الطنجي، بخبر اعتقال لاعب الهجوم، الذي جلب منذ يناير الماضي، من فريقه الأصلي “فيتا كلوب” الكونغولي، مقابل 400 مليون سنتيم، وأنه متابع من قبل وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع، في إطار شبكة مازال البحث عن أفرادها جاريا من قبل مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن العاصمة المليونية.

ومثل، يوم الاثنين 04 نوفمبر ، موكوكوباتيزاديو، الكونغولي الجنسية، أمام هيأة المحكمة الزجرية عين السبع، في حالة اعتقال، بتهم ضمنها تزوير وثائق والتهجير غير الشرعي.

وأفادت مصادر متطابقة أن اللاعب المعتقل منذ أزيد من أسبوع بسجن عكاشة، اقتيد من مطار محمد الخامس الدولي مباشرة بعد اكتشاف استعماله وثائق مزورة لتهجير ابنته نحو روما بإيطاليا، ليحال على مصلحة الهجرة السرية للشرطة القضائية بولاية أمن البيضاء، حيت أجريت معه أبحاث حول استعمال بطاقة إقامة مزورة، تمكن بواسطتها من حجز تذاكر طائرة لفائدة فتاة ادعى أنها ابنته، وتمكنت من اجتياز الحدود، قبل أن يكتشف أمرها.

وكان اللاعب وابنته حجزا في الآن نفسه تذكرتي طائرة في اتجاه كينشاسا، إلا أنه عندما دخل المطار، سلم ابنته لشخص آخر متوجه إلى روما، إذ اتضح أن ابنة اللاعب حجزت في طائرتين، قبل أن يظهر والدها اللاعب باتحاد طنجة وهو عائد من محطة الإركاب، مخبرا رجال الأمن أنه قرر العدول على السفر، ليتم الاشتباه في تصرفه وسؤاله عن ابنته، قبل أن تنتهي الأبحاث إلى الحيلة التي اعتمدها لمراوغة أمن الحدود.

وخلصت الأبحاث التي بوشرت على أكثر من مستوى، إلى أن اللاعب الدولي يتعامل مع شبكة متخصصة في الهجرة بوثائق مزورة، تنشط بالعديد من المدن، وأنها تنجز لفائدة الأفارقة المقيمين بطريقة غير شرعية وثائق إقامة مزيفة تسهل عليهم مراوغة شرطة الحدود.

وانتهت فترة الحراسة النظرية للمتهم موكوكو، الأربعاء الماضي، ليحال على وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع، الذي أحاله في حالة اعتقال على جلسات محاكمته.

وعلاقة بعدم مشاركة اللاعب في مباراة اليوم ضد الوداد الرياضي، نظرا لوجوده رهن الاعتقال، فإن فريق اتحاد طنجة، عاش منذ انطلاقة الموسم الحالي، على وقع الاحتجاجات بسبب تدني النتائج في البطولة وخروج الفريق من منافستي كأس العرش والبطولة العربية، ما أدى إلى استبعاد المدرب واستقالة جماعية للمكتب المسير.

ورغم رفض والي المدينة، استقالة المكتب المسير، إلا أن الجماهير تصر على الرحيل الجماعي للمسيرين، ورفعت شعارات مناوئة خلال المباريات، وتستعد لتنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر العمالة.

وتعاقد اتحاد طنجة لكرة القدم مع الدولي الكونغولي موكوكو لسنتين ونصف، قادما إليه من فيتا كلوب الكونغولي في صفقة بلغت 400 ألف دولار.
ورغم العرضين المغريين اللذين تقدم بهما الوداد والرجاء الرياضي، للاستفادة من خدمات اللاعب، إلا أنه فضل عرض ممثل البوغاز.

وحل اتحاد طنجة، يوم الأربعاء، ضيفا على الوداد الرياضي، بملعب محمد الخامس، لحساب مؤجل الجولة الثالثة من البطولة، في غياب مجموعة من لاعبيه لأسباب مختلفة.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا