اسبانيا تطالب المغرب باستعادة أطفاله المشردين - بريس تطوان - أخبار تطوان

اسبانيا تطالب المغرب باستعادة أطفاله المشردين

أفادت مصادر إعلامية اسبانية أن رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز” طالب خلال لقائه الأخير مع الوزيرالمغربي بوريطة، بضرورة أن يقوم المغرب باستعادة أطفاله المشردين  بشوارع مختلف المدن الإسبانية الذين أصبحوا يشكلون عبئا سياسيا على حزبه.

وفي هذا الصدد كشفت ذات المصادر أن أطفال الشوارع المغاربة يفوق عددهم 10.000 طفلا، معظمهم منحرفون يمتهنون التسول والسطو على المارة وسرقة الهواتف النقالة والمحافظ اليدوية للنساء والفتيات، الأمر الذي يشوه صورة المغرب وسمعته الدولية كبلد مصدر لأطفال  جانحين متخصصين في صناعة الأحداث السيئة.

من جهة أخرى أوضحت ذات المصادر ، أن الطلب المقدم من طرف رئيس الحكومة الاشتراكية جاء  تحت الضغوط الشديدة التي يمارسها حزب “بوكس” اليميني المناهض لتواجد المغاربة والمسلمين بإسبانيا .

وتحول  موضوع أطفال الشوارع المغاربة مؤخرا إلى مادة دسمة للإعلام الإسباني حيث استعملهم حزب” بوكس” كوقود لحملته الانتخابية والتي أسفرت عن  مضاعفة مقاعده بالبرلمان الاسباني لتصل الى 52 مقعد في ظرف وجيز.

يذكر أن اطفال الشوارع المغاربة أصبحوا غير مرغوب فيهم في جميع المدن والعواصم الأوروبية ابتداء من مدينة الجزيرة الخضراء ،وصولا إلى هلسنكي عاصمة دولة فلندا.

بريس تطوان


شاهد أيضا