اسبانيا تتطلع إلى إنهاء حالة الطوارئ الصحية - بريس تطوان - أخبار تطوان

اسبانيا تتطلع إلى إنهاء حالة الطوارئ الصحية

بريس تطوان

تتطلع إسبانيا إلى إنهاء حالة الطوارئ الصحية في البلاد وعدم تمديدها مطلع شهر ماي المقبل.

وأعرب رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز،  الثلاثاء، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء في قصر (لا مونكلوا) الرئاسي، عن نية الحكومة في انهاء حالة الطوارئ في 9 ماي المقبل، وعدم تمديدها أكثر من ذلك، لافتا إلى أن البلاد دخلت في مرحلة بداية نهاية الوباء.

وبخصوص سير عملية التلقيح، شدد سانشيز أن العملية ستشهد تسارعا كبيرا في النصف الثاني من العام لتتمكن إسبانيا من تحقيق أهدافها بتطعيم 70 في المئة من المواطنين مع نهاية شهر أغسطس المقبل.

ولفت إلى أن خمسة ملايين شخص سيحصلون على جرعتي اللقاح بحلول الخامس من شهر مايو المقبل و10 ملايين في الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، ارتفاعا إلى 25 مليون شخص في 19 يوليو المقبل للوصول إلى 33 مليون شخص في نهاية غشت.

وأوضح أن نحو 80 في المئة من المواطنين فوق سن 80 عاما تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، فيما تلقى 44 في المئة منهم كلتا الجرعتين.

وأكد في هذا السياق أن اللقاحات الأربعة المصرح بها في الاتحاد الأوروبي (فايزر) و(أسترازينيكا) و(جانسن) و(موديرزنا) آمنة دون أدنى شك، مشيرا في هذا السياق إلى أن إسبانيا ستتلقى دفعة كبيرة من اللقاحات في الأسابيع القليلة المقبلة.

 


شاهد أيضا