ارتفاع حالات رفض طلبات تأشيرات "شنغن" - بريس تطوان - أخبار تطوان

 ارتفاع حالات رفض طلبات تأشيرات “شنغن”

 

أفادت مصادر مطلعة لجريدة بريس تطوان الالكترونية أن العديد من طلبات الحصول على تأشيرة الدخول” شنغن “المقدمة من طرف المواطنين المغاربة كان مصيرها الرفض في الأشهر الأخيرة من طرف قنصلية المملكة الاسبانية بمدينة طنجة .
وفي هذا الصدد كشفت ذات المصادر على أن القاسم المشترك بين جميع الطلبات المرفوضة هو وجود حجوزات بفنادق تقع بمدينة برشلونة إضافة إلى صغر سن المتقدمين للحصول على التأشيرة .
” منطقة كاتالونيا تشهد وضعا أمنيا غير مستقر وهي مقبلة على احتجاجات كبيرة تزامنا مع انتخابات جديدة ستجرى في العاشر من نوفمبر المقبل وعليه فإن السفر إلى تلك المنطقة المضطربة حاليا من أجل السياحة والاستجمام شيء لا يقبله عقل أو منطق وهذا ربما ما يفسر كثرة رفض طلبات التأشيرات والتي تتضمن في وثائقها عناوين لفنادق تتواجد بمنطقة كاتالونيا ” يقول مصدرنا.
يذكر أن الحصول على تأشيرة شنغن أصبح مؤخرا مسألة جد معقدة حتى بالنسبة للطبقة الوسطى المغربية حيث توجد عراقيل الحصول على الموعد الأمر الذي دفع بالعديد من المواطنين المغاربة إلى التوقيع على عريضة احتجاجية بالموقع الدولي للعرائض موجة إلى وزير الخارجية المغربي وسفراء كل من فرنسا واسبانيا المعتمدين بالعاصمة الرباط من أجل وضع حد لمساطر أخذ المواعيد والتي أصبحت تفوق في بعض الأحيان عدة شهور .

 

بريس تطوان


شاهد أيضا