طنجة...اختتام فعاليات ملتقى قرآني - بريس تطوان - أخبار تطوان

طنجة…اختتام فعاليات ملتقى قرآني

بريس تطوان

نظمت أمس الأحد، بقاعة الندوات بجماعة اكزناية التابعة ترابيا لعمالة طنجة أصيلة، اختتام فعاليات الدورة الأولى للملتقى الرمضاني للقرآن الكريم ومسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم لعام 1443.

الملتقى الذي نظمته جماعة اكزناية بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني، اختير له في هذه الدورة شعار “قرآن يتلى لجيل يتدبر”، وشارك في ختامه كل من رئيس جماعة اكزناية محمد بولعيش، ورئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة امحمد احميدي، وعدد من المستشارين الجماعيين ومدراء المؤسسات التعليمية ورؤساء الجمعيات وممثلي المجلس العلمي المحلي لطنجة.

ويأتي هذا الملتقى القرآني في دورته الأولى، في إطار العمل المشترك لجماعة اكزناية مع فعاليات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية المتواجدة على تراب الجماعة والمجلس العلمي المحلي لطنجة، حيث اختتم بتوزيع هدايا وكتب على الفائزين بالإضافة إلى مبالغ مالية لكل المشاركين في المراحل النهائية من الملتقى.

في ذات الصدد، توجه رئيس مجلس جماعة اكزناية، محمد بولعيش، بشكره لجميع الفعاليات التي ساهمت في إنجاح هذا الملتقى الرمضاني، مؤكدا استعداد الجماعة لاستمرار هذه الشراكة بين جميع الأطراف من أجل ترسيخ مبادئ الديمقراطية التشاركية التي تسعى إلى تنزيلها.

يشار إلى أن جمعيات المجتمع المدني بشراكة مع مختصين من المجلس العلمي المحلي، عملت على انتقاء أفضل المجودين والمجودات في التصفيات الأولية التي أجريت على مدى الأيام الماضية من شهر رمضان بالمؤسسات التعليمية بالطور الابتدائي والإعدادي والثانوني والتعليم العتيق.


شاهد أيضا