احتجاج سائقي سيارات الأجرة بالمضيق‎ - بريس تطوان - أخبار تطوان

احتجاج سائقي سيارات الأجرة بالمضيق‎

بريس تطوان

خاض عشرات من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة المضيق يوم أمس الخميس 15 أبريل 2021 وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة الحضرية للمضيق للمطالبة بإصلاح مجموعة من الحفر المتواجدة ببعض الشوارع والممرات الطرقية بالمدينة وكذا إزالة الحواجز الإسمنتية التي يتم وضعها بالطرقات وتسبب أضرارا جسيمة للسيارات.

وقال المحتجون، المنتمون لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب أنهم “ضاقوا ذرعا” بتردي مجموعة من الطرقات بمدينة المضيق وقيام أشخاص بوضع حواجز إسمنتية تعيق حركية السير والجولان وتسبب أضرار ميكانيكية فادحة للسيارات، مطالبين المصالح التقنية للجماعة الحضرية للمضيق بإصلاح الحفر وإزالة الحواجز أو وضع أخرى تحترم المعايير المعمول بها في هذا الشأن.

وخلق الاحتجاج، الذي أقامه أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة بالمضيق، حالة استنفار كبيرة في صفوف السلطات المحلية والأمنية، وهو ما حذا بالسلطات والمكتب النقابي بعقد اجتماع عاجل للنظر في مطالب أصحاب “الطاكسيات”.

وقال مصدر مسؤول بنقابة أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة بالمضيق أنه سبق مراسلة السلطات المحلية والجماعة الحضرية بالمضيق للنظر في مطالبهم، وتم الاتفاق على القيام بالإصلاحات، مؤكدا أن “الحالة بقيت على ما هي عليه وهو ما أدى إلى التفكير في الاحتجاج للتعجيل بحل المشاكل المطروحة.

وأفاد المصدر ذاته، أن اجتماعا تقنيا تم عقده مع رئيس جماعة المضيق تم خلاله وضع جدولة زمنية محددة لإنجاز بعض الأشغال الخاصة بإزالة الحواجز الإسمنتية بالطرقات، وكذا الضغط على شركة التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل وشركات الاتصالات قصد إصلاح الممرات الطرقية التي يتم حفرها خلال إنجاز أشغال مد قنوات المياه أو أسلاك الربط الهاتفي.

من جهتها، أفادت الجماعة الحضرية أنها شرعت منذ فترة في القيام بمجموعة من الإصلاحات الرامية إلى إزالة الحواجز الإسمنتية بهدف تحقيق تنظيم جيد للسير والجولان، داعية إلى ضرورة احترام السائقين لقانون السير وخاصة تخفيف السرعة قرب المؤسسات التعليمية وفي الشوارع التي تعرف حركية للراجلين.

وقالت الجماعة، في توضيح لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنها تراسل بشكل مستمر شركة التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء والتطهير وشركات الاتصالات قصد إصلاح مخلفات الأشغال التي تقوم بها خلال مد قنوات الربط أو الأسلاك الكهربائية.


شاهد أيضا