احتجاج الجيش الأبيض بتطوان‎ (مع الفيديو) - بريس تطوان - أخبار تطوان

احتجاج الجيش الأبيض بتطوان‎ (مع الفيديو)

خاضت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بتطوان، وقفة احتجاجية تصعيدية، بالمندوبية الإقليمية للصحة، تنديدا بالنقص الحاصل على مستوى الموارد البشرية بالإقليم.

ونددت النقابة، بالنقص “الحاد” الذي يعرفه إقليم تطوان فيما يخص الموارد البشرية، فضلا عن عدم فتح مناصب شغل جديدة بالمدينة، من شأنها تخفيف الأعباء على الأطر العاملة بالمنشأت الطبية.

واستنكرت النقابة، “الاقصاء”، و”الحيف”، و”الاهمال”، الذي تُمارسه الوزارة المعنية، في حق إقليم تطوان، والذي يتجلى في عدد المناصب التي يتم فتحها أمام الأطباء، سواء في الحركة الانتقالية أو من خلال خلق المناصب الجديدة، مما ينعكس سلباً على الخدمات الصحية التي تتأثر على مستوى الأطقم الطبية والمرضى على حد سواء.

واستغربت، من المناصب المالية المخصصة لأطباء القطاع العام، إذ تم تخصيص منصب واحد فقط في إقليم تطوان، على هامش الحركة الانتقالية، وهو الأمر الذي اعتبرته النقابة، “غير معقول”، خصوصا وأن الخصاص يستدعي إدخال على الأقل 15 طبيب عام للإقليم، الشيء الذي يفاقم المشكل الحاصل ويجعل من الوضعية الصحية بتطوان “كارثية”.

وعبرت، عن سخطها تجاه وضع العمل “المتردي”، والذي يؤثر بدوره على جودة الخدمات الصحية، إذ تجد الأطر نفسها أمام عدد “مهول” من الحالات التي تستدعي التدخل العاجل، خصوصا في فصل الصيف، في ظل قلة المُتدخلين، مُطالبة بضرورة الرفع من الموارد البشرية بالإقليم على غرار باقي الأقاليم الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاحتجاج، يُعد ثالت احتجاج تقوم بتنظيمه النقابة المذكورة، بعد رفع الحجر الصحي، إذ ندد الأول بالاختلالات الإدارية في تدبير المستشفى، فيما استنكر الثاني القرار القاضي بمنع العطل السنوية.

بريس تطوان


شاهد أيضا