اتفاقيات بشفشاون لتأهيل المدينة - بريس تطوان - أخبار تطوان

اتفاقيات بشفشاون لتأهيل المدينة

انعقدت أمس الخميس، الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي بشفشاون، ترأسها رئيس الجماعة محمد السفياني، وحضرها باشا المدينة ورئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة إقليم شفشاون، وكذا أعضاء وعضوات المجلس وأطر الجماعة.

ووفق تدوينة لبلدية شفشاون على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، فقد تمت المصادقة على جملة من النقاط الأساسية، أهمها اتفاقية شراكة حول تأهيل وتثمين المدينة العتيقة 2020-2024، بتكلفة قدرها 11.5 مليار سنتيم، إذ يتكون البرنامج من أربع محاور و 18 مشروع.

وحسب ذات المصدر، فإن الاتفاقية المذكورة، سيتم تمويلها من طرف عدة شركاء مؤسساتيين؛ وزارة الداخلية، وزارة الإسكان وإعداد التراب وسياسة المدينة، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمالة إقليم شفشاون، جهة طنجة تطوان الحسيمة، وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية، فضلا عن وزارة الشباب والرياضة والثقافة، وجماعة شفشاون.

واستنادا للمصدر نفسه، فقد تمت المصادقة، أيضا، على ملحق اتفاقية لتثنية الطريق وتأهيل المدخل الجنوبي لمدينة شفشاون، والتجهيز بالإنارة العمومية من قنطرة الداردارة إلى ضهار بن عياد، وكذا تأهيل الطريق من ضهار بن عياد إلى مدخل رأس الماء، وذلك بتكلفة تقدر ب 10.3 مليار سنتيم.

فيما سيتم إنجاز هذا المشروع في إطار شراكة مع عمالة إقليم شفشاون، والمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، ووكالة تنمية أقاليم شمال المغرب، وكذا جماعة شفشاون.

بريس تطوان


شاهد أيضا