ابن تطوان هيثم البلغيتي يُشارك في الإقصائيات الجهوية الإفريقية لكرة السلة - بريس تطوان - أخبار تطوان

ابن تطوان هيثم البلغيتي يُشارك في الإقصائيات الجهوية الإفريقية لكرة السلة

بريس تطوان

يُشارك ابن مدينة تطوان هيثم البلغيتي، لاعب نادي المغرب التطواني لكرة السلة، في مسابقة عن بعد، “تحدي المهارات فيبا 2021″.

وتأتي مشاركة البلغيتي، يومي 24 و25 أبريل الجاري، في إطار الإقصائيات الجهوية الإفريقية، حيث سيتبارى المنتخب المغربي للذكور ضمن هذه المسابقة، التي تقام بقاعة ابن رشد بالرباط تحت إشراف الإتحاد الدولي لكرة السلة، في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات تونس ورواندا و جزيرة موريس وناميبيا.

وسيواجه الفريق الوطني على التوالي منتخبات موريس ورواندا و ناميبيا وتونس.

أما المنتخب المغربي للإناث لأقل من 15 سنة فسيخوض هذه المنافسات ضمن المجموعة الثالثة أيضا والتي تضم منتخبات تونس وجمهورية إفريقيا الوسطى وناميبيا ورواندا.

وسينازل المنتخب المغربي على التوالي منتخبات إفريقيا الوسطى ورواندا وناميبيا وتونس.

ويمثل كل بلد في هذه المسابقة ،التي تجرى عبر تقنية التواصل المرئي، خمسة لاعبين يؤدون حركات انفرادية بالكرة (التمرير والمراوغة والتسجيل) يحددها الاتحاد الدولي لكرة السلة، ويتم تسجيلها على شكل فيديو قبل ارسالها إلى الجهة المختصة.

ويؤدي كل من الاعبين الخمسة للمنتخبين المتباريين الحركات ذاتها وفي نفس الوقت، الذي يكون محددا، على أن يتم تقييم الأداء الجماعي لكل فريق بعد التوصل بالتسجيلات.

وذكر بلاغ للجامعة أنه سيتم خلال هذه المسابقة التقيد بالبرتوكول الصحي واحترام التدابير الإحترازية والوقائية من فيروس ” كوفيد 19″، مع العلم أن اللاعبين الخمسة المشاركين في المسابقة ومسؤول الاتحاد الدولي لكرة السلة غير ملزمين بارتداء الكمامة خلال المباريات.


شاهد أيضا