إيطاليا تقص شريط افتتاح يورو 2020 - بريس تطوان - أخبار تطوان

إيطاليا تقص شريط افتتاح يورو 2020

بريس تطوان 

تفتتح منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2020”، اليوم الجمعة، في تمام الثامنة مساء بمواجهة المنتخب الإيطالي مع نظيره منتخب تركيا، والمقرر إقامتها على ملعب ”الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما.

ويعد منتخب إيطاليا أحد المرشحين للتتويج باللقب، حيث ظهر في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، ونجح في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.

وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التي تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ”كوفيد 19” والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

ويدافع المنتخب البرتغالي عن اللقب، الذي أحرزه في النسخة الماضية على ملعب سان دوني في العاصمة الفرنسية (باريس)، ولا تبدو مهمته سهلة؛ خاصة أنه يلعب في الدور الأول ضمن “مجموعة الموت”، التي تضم بطلي النسختين الماضيتين من كأس العالم، ألمانيا وفرنسا، إلى جانب منتخب المجر.

هذا و تعهد الاتحاد الأوروبي “يويفا” (UEFA) بالحضور الجماهيري في مباريات البطولة، وبعض الملاعب أعلنت بالفعل عن السماح للجماهير بحضور المباريات، حيث تعهد ملعب ويمبلي باستقبال ما يقارب 25% من إجمالي طاقة استيعابه، مع إمكانية زيادة العدد في حال تم تخفيف القيود المفروضة في إنجلترا.

 


شاهد أيضا