إغلاق شامل للمساجد بهولندا بسبب تفشي "كورونا" - بريس تطوان - أخبار تطوان

إغلاق شامل للمساجد بهولندا بسبب تفشي “كورونا”

إغلاق شامل للمساجد بهولندا بسبب تفشي “كورونا”

أفادت مصادر من الجالية المغربية المقيمة بهولندا لجريدة “بريس تطوان” الإلكترونية أن حكومة المملكة الهولندية قررت الإغلاق الشامل للمساجد وباقي دور العبادة على امتداد التراب الهولندي وذلك استعدادا للموجة الثانية لتفشي فيروس” كورونا”.
وفي هذا الصدد أوضحت ذات المصادر أن السلطات الهولندية كانت تتسامح في إقامة الصلاة ببعض المساجد التي تملك فضاءات خارجية مثل حديقة أو فناء خلفي في الهواء الطلق يكون تابعا للمسجد.

لكن ارتفاع معدلات الإصابات خلال الايام الاخيرة إلى ما يقارب 6000 إصابة يوميا دفع السلطات بمنع الصلاة هناك، تنفيذا للمقتضيات الجديدة لقانون الطوارئ الصحية الذي يمنع تواجد أكثر من 4 أشخاص في مكان واحد .
وكان رئيس الحكومة الهولندية “مارك روتر” بعد استشارته مع لجنة رصد وباء فيروس “كورونا ” قرر إصدار قرارات جديدة تتمثل في إغلاق المطاعم والمقاهي والمكاتب وقاعات الرياضة والمدارس ومنع التجمعات لأكثر من 4 أشخاص وذلك من أجل احتواء الموجة الثانية من تفشي وباء فيروس “كورونا” ، للحفاظ على الطاقة الاستيعابية لعدد الأسرة في المستشفيات تجنبا لانهيار المنظومة الصحية .
يذكر ان العديد من الدول الأوروبية مثل اسبانيا بريطانيا بلجيكا وهولندا يتجهون نحو إغلاق شامل للمرة الثانية كخطوة استباقية لمواجهة الموجة الخريفية لتفشي وباء فيروس “كورونا” والتي كل المؤشرات تدل انها ستكون اكثر شراسة بسبب تزامنها مع موجة البرد الشديد وظهور الانفلوانزا الموسمية .

 

بريس تطوان


شاهد أيضا