إطلاق أول روبوت بالشمال مخصص للسياحة - بريس تطوان - أخبار تطوان

إطلاق أول روبوت بالشمال مخصص للسياحة

“فيزيت طنجة” أول روبوت دردشة مخصص للاستعمال السياحي، هدفه إعداد مسارات سياحية حسب الطلب في مدينة طنجة، وهو التطبيق الذي يعد الاول من نوعه بالمغرب والذي أطلقه المجلس الجهوي للسياحة طنجة-تطوان-الحسيمة.

ومن خلال هذا الاستخدام الجديد، يكشف بلاغ المجلس الجهوي للسياحة بطنجة تطوان الحسيمة، والذي يمكن الولوج إليه عبر خدمة المحادثة على موقع فايسبوك، يمكن للمستخدم من اكتشاف ما تقدمه الوجهة، والدردشة على الفور وتلقي إجابات آنية واستخدام أكثر من 100 لغة وتلقي الإجابات باللغة العربية، الفرنسية، الإنجليزية أو الإسبانية.

ويتيح روبوت الدردشة للسياح والزائرين لمدينة طنجة اكتشاف أنواع مختلفة من المنتجات، إعداد برنامجه لتعريفه على سلسلة منطقية من النقاط التي يمكنه زيارتها وفقًا لنقطة انطلاقة (من خلال تحديد الموقع الجغرافي تلقائيا أو إدخاله يدويا)، ولكن أيضًا لمشاركة هذا البرنامج عبر البريد الإلكتروني.

وفي الوقت الذي يعتمد فيه روبوت الدردشة على تقنيات متقدمة تعلن عن وصول الجيل الجديد من الترويج السياحي ومساعدة السائح، يستعمل روبوت الدردشة “Visit Tanger ” نماذج احتمالية مدمجة من أجل تصنيف (بيانات الدخول) إلى نوايا.

ويتوفر روبوت الدردشة على محرك اللغة الطبيعي الخاص به، القادر على رصد “النوايا”، بالإضافة إلى التواريخ، الساعات، الكميات، الأماكن… ولا يحتاج إلى أية خدمة خارجية، حيث أنه مصمم على القياس. ويتم سحب البيانات من خلال واجهة برمجة تطبيقات خاصة بالمجلس الجهوي للسياحة تعمل على تجميع جميع المواقع والأنشطة المتعلقة بالسياحة وتجعل من السهل الحفاظ على المعلومات الحديثة وإضافة مواقع جديدة.

ويكشف المجلس الجهوي للسياحة، من خلال إطلاق هذه الأداة، إلى تطوير دوره في تسهيل استكشاف الوجهة، وتشجيع تمديد مدة الإقامة وإبراز جميع مكونات سلسلة القيمة التي تهم السائح.

ومن المنتظر أن تعرف المرحلة الثانية من تطوير روبوت الدردشة، والتي سيتم تنفيذها في عام 2019، استكشاف استخدام الرؤية الاصطناعية والتوجيه الصوتي، مع الاستمرار في العمل على تحسين تجربة المستخدم وتعميمها في جميع أنحاء جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

 

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا