خاض متعهدو الجنائز في إسبانيا، بحر الأسبوع الجاري، إضرابا للمطالبة بزيادة عدد العمال في ظل ارتفاع حالات الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا التي تشهدها الدولة الأوروبية.
وتقول النقابات إنّ الحاجة إلى مزيد من الموظفين باتت ضرورة مُلحة، لمنع التأخر في دفن الموتى، وهو ما حصل خلال الموجة الأولى من الوباء في مارس.
وشارك العمال في دور الجنازات في جميع أنحاء إسبانيا في الإضراب، حيث قالت إحدى دور العزاء في العاصمة مدريد، إنها بحاجة إلى ما بين 15 و20 موظفاً إضافياً للتعامل مع ارتفاع عدد الوفيات.
وتواجه أوروبا موجة ثانية مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة والوفاة، حيث اتخذت عدة دول تدابير جديدة، مثل حظر التجول والإغلاق، وذلك في محاولة لخفض معدلات الإصابة.
بريس تطوان/مُتابعة
