إحياء موسم "سيدي أحمد بنعجيبة" بحضور أكثر من 30 ألف زائر - بريس تطوان - أخبار تطوان

إحياء موسم “سيدي أحمد بنعجيبة” بحضور أكثر من 30 ألف زائر

بريس تطوان/عبد السلام العزاوي

انعقد بقرية الزميج التابعة لجماعة ملوسة بإقليم الفحص أنجرة، موسم القطب الرباني العارف بالله الشيخ الكامل سيدي أحمد بنعجيبة، وذلك بعد غياب لعامين بسبب الجائحة.
وتميز الموسم الديني المنظم يوم السبت 13 غشت 2022، الذي عرف توافد أزيد من 30 ألفا من الزوار ومريدي الطريقة العجيبية، من مختلف ربوع المغرب، والعديد من الدول كفرنسا بلجيكا اسبانيا. –تميز- بالتنظيم الجيد والمحكم.

و كان الموسم مناسبة بعد صلاة المغرب لرفع أكف الضراعة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة، مع رفع الشريف الأستاذ نوفل بنعجيبة، الوصي على الزوايا والأضرحة والأملاك، والملكف باستقبال الحاجب الملكي، وتنظيم ذكرى وفاة جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، وإحياء الموسم السنوي للقطب الرباني العارف بالله الشيح الكامل سيدي احمد بنعجيبة، برقية الولاء والإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وحظي موسم القطب الرباني العارف بالله الشيخ الكامل سيدي أحمد بنعجيبة، لعام 2022، بإشعاع كبير نظرا لإقامته يوم السبت، وفي فصل الصيف بالتزامن مع تواجد المغاربة المقيمين بالخارج، مع إصلاح الطريق المؤدية إلى الضريح بقرية الزميج، مما سيقوي إمكانية دعمه وتأطيره مستقبلا، من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وعمالة الفحص أنجرة، والمجلس العلمي المحلي لإقليم الفحص انجرة، وكذا المجلس العلمي الأعلى باعتبار هذا الأخير، مؤسسة تهدف إلى ضمان الأمن الروحي للمغاربة، وحراسة الثوابت الدينية للأمة، والمتمثلة في العقيدة الاشعرية والمذهب المالكي وطريقة الجنيد السالك.

 


شاهد أيضا