إثارة تأخر صدور وثائق التعمير بالمضيق الفنيدق بقبة البرلمان - بريس تطوان - أخبار تطوان

إثارة تأخر صدور وثائق التعمير بالمضيق الفنيدق بقبة البرلمان

أثارت خديجة الزياني النائبة البرلمانية عن دائرة المضيق الفنيدق مساء أول أمس الاثنين 9 دجنبر 2019 بجلسة الأسئلة الشفوية بالغرفة الأولى للبرلمان، تعثر إخراج تصاميم التهيئة ووثائق التعمير بالمدن التابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

وقالت الزياني، في تعقيب على نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن المنطقة تعرف مشكلا حقيقيا في مجال التعمير والبناء، وركودا غير مسبوق بسبب تأخر إخراج وثائق التعمير إلى حيز الوجود، مما تضطر معه ساكنة المنطقة إلى القيام بتدابير أخرى لضمان مسكن لأبنائها.

وحملت النائبة البرلمانية مسؤولية تعثر إخراج تصاميم البناء إلى الوكالة الحضرية بتطوان، واصفة إياها بالأمر الناهي في تنزيل الوثائق التنظيمية للبناء على أرض الواقع، مطالبة من وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بضرورة التدخل العاجل لدى الوكالة الحضرية بتطوان قصد التسريع بإخراج تصاميم التهيئة المعلقة والتصاميم الهيكلية لمجموعة من الأحياء بالجماعات الترابية التابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

جدير بالذكر أن الأسابيع الماضية عرفت عقد سلسلة اجتماعات على صعيد عمالة المضيق الفنيدق والجماعات الترابية التابعة لها بمعية الوكالة الحضرية لتطوان بهدف إيجاد السبل الكفيلة بإخراج التصاميم الهيكلية لمجموعة من الأحياء التابعة لمدن المضيق والفنيدق. وكانت الوكالة الحضرية قد وعدت بإخراج الوثائق التنظيمية لمجال التعمير للإجابة على انتظارات الساكنة المحلية.

بريس تطوان


شاهد أيضا