أمزازي يزور كلية الآداب والعلوم الانسانية بمرتيل - بريس تطوان - أخبار تطوان

أمزازي يزور كلية الآداب والعلوم الانسانية بمرتيل

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، صباح اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لكلية الآداب والعلوم الانسانية بمرتيل، قصد الوقوف على سير المباراة المُشتركة لولوج السنة الأولى من تكوينات كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان العمومية.

وأُجريت مباراة التكوينات المذكورة، والتي تُقام لأول مرة في بلادنا وفق هذا النمط، في جو يحترم الاجراءات التنظيمية والاحترازية المُعلن عنها من لدن السلطات والمُتعلقة بكوفيد 19.

في نفس السياق، شكر أمزازي، كل المسؤولين والأطر والموظفين المُشرفين على هذه المباراة، مُتمنياً حظا سعيدا لجميع المُترشحين.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة المعنية، قررت تنظيم هذه المباراة بتنسيق مع عمداء هذه المؤسسات، وذلك في إطار “تحسين عملية تدبير ولوج مؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المحدود، وحرصا على ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين لولوج التكوينات في الطب والصيدلة وطب الأسنان، وكذا من أجل تقريب مراكز المباراة من مقرات سكنى حاملي شهادة البكالوريا خاصة في هذه الظروف الاستثنائية المرتبطة بتداعيات جائحة كوفيد 19، والتي تتطلب تقليل التنقلات بين مختلف جهات وعمالات وأقاليم”، وفق ما جاء به البلاغ الصادر عن ذات الوزارة مُنتصف شهر يوليوز.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا