أمانديس تقوم بعملية غرس العشرات من الأشجار بساحل المضيق الفنيدق - بريس تطوان - أخبار تطوان

أمانديس تقوم بعملية غرس العشرات من الأشجار بساحل المضيق الفنيدق

أطلقت شركة التدبير المفوض لقطاعات الماء والكهرباء والتطهير السائل يوم الثلاثاء 22 نونبر 2022 عملية غرس عشرات الأشجار بالمنطقة المحاذية لمركز تصفية المياه العادمة “تمودة باي” المتواجدة بساحل المضيق الفنيدق.

وشملت هذه العملية، المنجزة بشراكة مع “بانيان تري”بالساحل المذكور وجمعية البحر الأبيض المتوسط للتنمية المستدامة، غرس أكثر من 200 شجرة من مشاتل “تاماريكس” ستشكل شريطا أخضرا عريضا بجوار “واد النيكرو”.

وقالت شركة التدبير المفوض بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إن إطلاق هذه المبادرة الخضراء يأتي انسجاما مع المبدأ الأساسي المرفوع تحل شعار “بدون تنوع بيولوجي غني لا توجد تنمية مستدامة ممكنة”.

وأشارت الشركة في بلاغ صحفي أن هذه المبادرة تجسد الانشغال الكبير بإشكالية ترشيد الموارد وإدارتها المستدامة والحفاظ على التنوع البيولوجي، مسجلة أنها جعلت من أولوياتها ضمان حماية الأوساط الطبيعية والتنوع البيولوجي بمدينة طنجة وتطوان ونواحيهما والعمل على احترام القوانين والأنظمة المعمول بها في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

وأضاف المصدر أنه سيتم إدماج محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الأفق القريب بمحيطها كنموذج للتكنولوجيا الخضراء من أجل التنمية المستدامة، وهو ما سيضمن لها أن تلعب دورا محوريا في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتعزيز الموارد الطبيعية والوعي البيئي.

وتراهن الشركة، بحسب ذات المصدر، على إعمال مقاربة مندمجة بين كافة الفاعلين والتزام مختلف المؤسسات بإدارة الموارد الطبيعية والتنمية المحلية والتمكن من الإجراءات الهادفة إلى حماية الرصيد البيئي الترابي.

بريس تطوان


شاهد أيضا