أعشاب تساعد في علاج تقرحات الفم.. تعرف عليها - بريس تطوان - أخبار تطوان

أعشاب تساعد في علاج تقرحات الفم.. تعرف عليها

غالبا ما تتلاشى تقرحات الفم تلقائيا، ولكن يمكن للأفراد اللجوء إلى بعض الأعشاب الطبيعية لتخفيف أعراض تقرحات الفم وتسريع عملية الشفاء. وفي هذا السياق، سنقوم بذكر بعض الخيارات لعلاج تقرحات الفم باستخدام الأعشاب.

البابونج:
البابونج، خاصة البابونج الألماني، يعد خيارًا شائعًا عند البحث عن علاج لتقرحات الفم بالأعشاب. ويحتوي البابونج على مركبي الأزولين والليفومينول، اللذان يمتلكان خصائص مضادة للالتهاب ومطهرة، مما يساعد على تهدئة القرحة وتسريع شفائها.

الميرمية:
الميرمية تحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، مما يساعد في محاربة العدوى وتقليل الألم والاحمرار في تقرحات الفم. يمكن تحضير غسول فم منزلي باستخدام أوراق الميرمية لتخفيف أعراض تقرحات الفم.

الشاي الأسود:
يحتوي الشاي الأسود على تانينات ومركبات مضادة للأكسدة، مما يساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز شفاء تقرحات الفم. يمكن استخدام كيس شاي الأسود المبلل على القرحة للحصول على فوائد إضافية.

عرق السوس:
مستخلص عرق السوس منزوع الجلسرهيزين يتميز بتأثيرات مضادة للالتهابات، مما يساعد في تقليص حجم القرحة وتسريع شفائها. يمكن استخدامه كغسول فم أو على شكل لصقات للتخفيف من تأثير تقرحات الفم.

الألوفيرا:
جل الألوفيرا يمكن تطبيقه مباشرة على القرحة لتهدئة التهيج وتخفيف الألم والالتهاب. كما يمكن استخدام عصير الألوفيرا كغسول للفم.

الكركم:
الكركم، بفضل مركباته المضادة للميكروبات والالتهابات، ويمكن أن يساعد في تهدئة تقرحات الفم. يمكن خلط مسحوق الكركم مع الماء لتحضير عجينة وتطبيقها على القرحة.

الإيكيناسيا:
عشبة الإيكيناسيا تعزز مناعة الجسم وتساعد في شفاء القروح. ويمكن استخدام مستخلصها كمضمضة للفم أو تناولها على شكل كبسولات.

الثوم:
فص الثوم يحتوي على الأليسين، وهو مركب مضاد للميكروبات، ويمكن استخدامه لفترة قصيرة على القرحة لتحسين عملية الشفاء.

فلفل الحريف:
فلفل الحريف يحتوي على الكابسيسين الذي يعمل على تخدير الألم وقتل البكتيريا. ويمكن تطبيق كمية صغيرة من مسحوق فلفل الحريف على القرحة.

و أخيرا، تتنوع الخيارات المتاحة لعلاج تقرحات الفم بالأعشاب، ولكن يُنصح دائمًا بالاستعانة بالطبيب قبل استخدام هذه الأعشاب، اذ يمكن أن تتسبب بعض الأعشاب في تفاقم الأعراض.

المصدر : الطبي


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.